بيان من وزارة الهجرة بشأن أوضاع العراقيين في بيلاروسيا وليتوانيا

محلي
  • 7-08-2021, 18:05
+A -A

بغداد - واع
أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، أنها تتابع أوضاع العراقيين في بيلاروسيا ولتوانيا، معربة في الوقت نفسه عن استعدادها لتقديم المساعدة.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو وجهت بتكليف وكيل الوزارة كريم النوري بمتابعة أوضاع اللاجئين العراقيين في بيلاروسيا وليتوانيا، من خلال اللجنة التي تم تشكيلها بناءً على التوجيهات الصادرة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتاريخ 4/8/2021".
وأشارت جابرو ، وفقا للبيان، الى أنه: "نتابع عن كثب ما يردنا من أخبار وتقارير بشأن العراقيين في بيلاروسيا وليتوانيا، وننتظر تقرير اللجنة الذي سيتم على وفقه إجراء اللازم بالتعاون مع وزارة الخارجية والجهات المعنية، وتقديم المساعدة لهم بشكل فوري وعاجل".  
وأعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، المباشرة بإصدار جوازات مرور للعراقيين العالقين في بيلاروسيا.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،  إن "سفارة جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية تعلن عن تواجد وفدها القنصلي في العاصمة البيلاروسية مينسك من اجل المباشرة باصدار جوازات مرور للمواطنين العالقين في بيلاروسيا".
وأضاف، أن "هذا الاجراء جاء لتسهيل عودتهم الى العراق وذلك في مقر الخطوط الجوية العراقية والواقع على العنوان الآتي: شارع يانكي كوبلا 23 رقم المكتب 4".