الأعرجي: القانون لايحاسب الأبرياء وأبناء العراق تحت رعاية الحكومة

محلي
  • 5-08-2021, 21:56
+A -A

بغداد - واع

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن القانون لا يحاسب الأبرياء، فيما أشار إلى أن أبناء العراق تحت رعاية الحكومة.

وذكر المكتب الاعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بتكليف من رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أجرى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، زيارة إلى مخيم الجدعة، للاطلاع على أحوال النازحين والوقوف على احتياجاتهم الإنسانية".

وأضاف البيان، أن "الأعرجي رافقه في جولته وفد أمني رفيع، ضم نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير الشمري، ووكيل وزارة الهجرة كريم النوري، وعددا من ضباط الأجهزة الأمنية والعمليات المشتركة".

واطلع الأعرجي، بحسب البيان، على "أحوال النازحين في المخيم واستمع إلى مشكلاتهم ومعاناتهم في ظل أجواء الصيف القاسية"، مشيرا إلى أن "حضوره مع وفد أمني رفيع جاء لتلبية احتياجات ساكني المخيم، وتذليل العقبات أمام المشكلات التي يعانونها بالتعاون مع وزارة الهجرة المعنية بالأمر".

وأكد الأعرجي، أن "أبناء العراق هم تحت رعاية الحكومة العراقية، وأن العراق يحترم مبادئ حقوق الإنسان، وهي مبادئ سامية، ويجب أن يكون الإنسان العراقي محترما".

وبين، أن "القانون لا يحاسب الأبرياء على ذنب أو جريمة اقترفها غيرهم"، لافتا إلى أنه "نشعر بالسعادة أن نلتقي من يريد أن نستمع إليه، وسنكون أمناء في نقل المطالب الى رئيس الوزراء".

كما أجرى الأعرجي والوفد المرافق له زيارة إلى قضاء الشرقاط، والتقى ببعض عوائل الشهداء والمتضررين من داعش الإرهابي، واستمع إلى مطالبهم.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام