محافظ بابل يكشف عن خطة لتحويل قصر بابل إلى متحف

محلي
  • 5-08-2021, 14:21
+A -A

بغداد – واع - آمنة السلامي 

أعلن محافظ بابل حسن منديل، اليوم الخميس، أن تأهيل المسرح البابلي يتم وفق المعايير الدولية، فيما أشار إلى أن هناك خطة لتحويل قصر بابل الى متحف.

وقال منديل، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بملف الآثار"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن السماح بأي أعمال مدنية من شأنها أن تؤثر في الجانب الآثاري لمدينة بابل الآثارية".

وأضاف أن "هيئة الآثار التابعة لوزارة السياحة والآثار، تشرف بشكل مباشر على كل عمل مدني من شأنه أن يطور محيط المدينة الآثارية"، مبيناً أن "البعض لا يعرف واقعية ولوجستية المدينة الآثارية".

وأكد أن "معبد ننماخ والمسرح البابلي بعيدين عن موضوع الحفريات والاعمار في المحافظة، ولا تمس البنى التحتية ولا الجنبة الآثارية".

 وتابع منديل ان "هناك عمليات تأهيل للشوارع في محيط المدينة الآثارية وللجوانب السطحية للمسرح البابلي والتي تتم وفق المعايير الدولية للآثار وبأشراف آثاريين، ولا يوجد أي تغيير او أي تجريف ولا حفريات"، مشيراً الى أن "البحريات الصناعية المنتشرة بالمدينة الآثارية تحتاج احياناً لتطهير كي تبقى نظيفة على مدار الوقت، ولا يمكن أن تكون هناك آثار او اعمال من شأنها ان تمس الجانب الآثاري".

وأكد منديل ان "مشروع المحافظة هو تحويل قصر بابل في النظام السابق الى متحف"، موضحاً أن "ذلك العمل يحتاج الى تأنٍ كي لا يتم استغلاله من قبل البعض".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام