نقل عدد من جرحى تفجير مدينة الصدر لتلقي العلاج في الخارج

محلي
  • 31-07-2021, 17:14
+A -A

بغداد - واع
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، عن نقل عدد من جرحى تفجير مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، لتلقي العلاج في الخارج.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء، تم نقل عدد من جرحى تفجير سوق الوحيلات في مدينة الصدر، على متن طائرة خاصة تابعة إلى شركة الخطوط الجوية العراقيّة لتلقي العلاج في إحدى مستشفيات اسطنبول".
وأضاف مجيد، أن "عدد الحالات التي غادرت مطار بغداد (14) حالة بإصابات حرجة مختلفة، مع مرافق من ذوي كل منهم، إضافة إلى (4) من الملاكات الطبيّة والصحيّة في وزارة الصحة".
ولفت إلى أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أخذت على عاتقها التنسيق مع وزارات الصحة والداخلية والنقل وسلطة الطيران المدني، للتهيئة للرحلة، تضمنت إصداراً فورياً لوثائق السفر، وتهيئة الطائرة الخاصة، مع التسهيلات اللوجستية، حيث أشرفت وزارة الصحة على التنسيق مع إحدى المستشفيات التركيّة، لتهيئة عجلات الإسعاف لنقل المصابين إلى المطار، ومرافقتهم أثناء الرحلة للإشراف على العلاج".
وأسفر تفجير انتحاري استهدف سوق الوحيلات في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، يوم الاثنين المصادف 19/ تموز/ 2021، عن استشهاد 30 شخصاً وإصابة أكثر من 50 آخرين.
ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس 22/ تموز/ 2021، بتقديم كلّ سبل الدعم اللازمة لشفاء جرحى التفجير الإرهابي في مدينة الصدر، فضلاً عن تكفّله بسفر من يحتاج منهم العلاج خارج العراق ورعايته.