إعلام بغداد ومستشارية الأمن القومي تبحثان تطوير برامج الدراسات العليا والتدريب

محلي
  • 27-07-2021, 15:36
+A -A

بغداد - واع 
بحثت كلية الإعلام في جامعة بغداد ومستشارية الأمن القومي، اليوم الثلاثاء، تطوير برامج العمل المشترك في الدراسات العليا والتدريب.
وذكر بيان لكلية الاعلام تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "عميد كلية الاعلام عمار طاهر، استقبل مستشار الشؤون الاستراتيجية في مستشارية الامن القومي سعيد الجياشي، لبحث تطوير برامج عمل مشترك في الدراسات العليا والتدريب". 
وأضاف البيان أن "كلية الاعلام تحتضن بالتنسيق مع مستشارية الامن القومي برنامجا مهما على مستوى دراسة الدبلوم العالي المعادل للماجستير للعام الدراسي 2021-2022 ضمن اتفاقات بين وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد من جهة ومستشارية الامن الوطني من جهة اخرى"، لافتا الى أن" كلية الاعلام قد احتضنت خلال العام السابق برنامجا في الدبلوم المهني استهدفت فيه موظفي المكاتب الاعلامية في وزارات ومؤسسات الدولة العراقية بإشراف مستشارية الامن الوطني".
وأكد طاهر وفقا للبيان أن "كلية الاعلام ملتزمة بسياسات وتوجيهات وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد بالانفتاح على مؤسسات الدولة والمجتمع وتقديم خدماتها التعليمية لأنها تؤمن بمهمتها في التلاقح مع الاخرين وإحداث تطوير ملموس على المستوى العلمي والتقني والثقافي وبناء أجيال وملاكات مهنية قادرة على تلبية احتياجات التنمية".
بدوره، أوضح مستشار الشؤون الاستراتيجية سعيد الجياشي بأن "المستشارية تشرف حاليا على 26 برنامج ماجستير موزعة على 21 كلية من 11 جامعة في البلاد، أثمرت عن 14 تخصص جديد في حقول علمية استراتيجية تعزز المهارات وتوفر جوا علميا للتطوير المهني يخدم جهود الدولة بشكل عملي وينعش خبرات موظفيها، وقد خصص لها 355 مقعدا في الدراسات العليا".   
وأضاف، أن "تلك البرامج الدراسية تمتاز بخصوصية فيما يتعلق باختيار المواد الدراسية والتدريسيين بحيث تكون ذات فائدة عملية علمية مباشرة للطلبة وتحاكي متطلبات المرحلة التي تمر بها البلد".
 وثمن الجياشي دور عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر في التعاون الفعال مع مستشارية الامن القومي وتذليل كافة المعوقات امام خططها وتعاونه الدؤوب في خدمة مؤسسات الدولة"، مؤكدا أن "مشروع تطوير مهارات منتسبي الوزارات في المجالات العلمية والنفسية يعد انجازا كبيرا كونه يرفد مؤسسات الدولة بالطاقات الكفوءة".