توجيه بتحويل بعض المراكز الصحية بالمحافظات إلى مستشفيات لاستقبال مرضى كورونا

محلي
  • 26-07-2021, 12:33
+A -A

بغداد – واع - وسام الملا
وجهت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، بتحويل بعض المراكز الصحية في المحافظات إلى مستشفيات لاستقبال مرضى كورونا، فيما أشارت الى التأثر من ناحية السعة السريرية بعد إيقاف عمل المستشفيات الكرفانية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي خلال كلمته في اجتماع خلية الأزمة وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "سلالة دلتا تم تشخيصها في العراق، وعلاجها هو علاج كورونا نفسه"، مبيناً أن "مختبر التحليل الجيني اكتمل وننتظر الخبراء تدقيقه وفتحه خلال أقل من شهر".
واضاف أن "سلالة دلتا أثبتت أن تدهورها أسرع من سابقاتها"، مشيراً الى أن "المفرح هو وجود استجابة للعلاج، على الرغم من ارتفاع الإصابات".
وتابع ان "غلق بعض المستشفيات الكرفانية واندلاع حرائق في اخرى كمستشفيي ابن الخطيب والحسين التعليمي اثَّر على اكتظاظ المستشفيات"، موضحاً "اننا وجهنا جميع المستشفيات باتخاذ اجراءات السلامة ".
وذكر أن "الوزارة وجهت المحافظات بتحويل بعض المراكز الصحية الى مستشفيات لاستقبال مرضى الجائحة".
وبشأن اللقاحات، ذكر الحلفي "أننا نحتاج الى وصول جرعات لقاح بأسرع وقت ممكن"، لافتاً الى أن "التلقيح وصل الى 500 ألف جرعة اسبوعياً".
وبين الحلفي أن "مليوناً ونصف مليون جرعة فايزر ستصل خلال الاسابيع المقبلة"، موضحاً أن "هناك اقبالاً كبيراً من المواطنين على اللقاح".