إعلام بغداد تعلن المباشرة بأداء الامتحانات النهائية

محلي
  • 25-07-2021, 19:45
+A -A

بغداد - واع 
أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الأحد، المباشرة بأداء الامتحانات النهائية لطلبة المراحل الأولية والعليا للعام الدراسي 2020-2021.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لكلية الاعلام تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير السعدي، أجرى جولة تفقدية في الكلية للاطلاع على سير عملية الامتحانات، ومدى توفر المناخ الملائم في قاعات الامتحان". 
وقال السعدي وفقا للبيان، إن "جامعة بغداد وجهت جميع ادارات المعاهد والكليات بالتعاطي المرن والايجابي والانساني مع الطلبة ومعالجة الحالات الطارئة بقدر عال من المسؤولية والشفافية وفق الاطر الموضوعية والقانونية".
وطالب رئيس الجامعة "المسؤولين عن الامتحانات في التشكيلات بالتواجد المبكر بهدف متابعة تنفيذ توصيات مجلس الجامعة وهيئة الرأي في وزارة التعليم من مراقبة مستمرة ودقيقة للقاعات وتحقيق الاجواء الصحية عبر الالتزام التام بالشروط والمحددات الموضوعة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة".
كما أشاد بالجهود الحثيثة التي تقوم بها كلية الاعلام بهدف توفير اجواء ملائمة للطلبة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وازمة كورونا".
بدوره، أكد عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر، على "اهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الكلية لضمان سلامة الطلبة والملاك التدريسي والوظيفي المشارك في العملية الامتحانية، ومنها التعليمات الخاصة بدخول وخروج الطلبة الى قاعات الاختبار التي تراعي التباعد الاجتماعي وتضمن مرورهم بمنظومة التعقيم المركزية وأجهزة الفحص الحرارية".
وتابع البروفسور طاهر أن "السياسات المتبعة في ادارة العملية التعليمية في ظل وباء كورونا ساهمت بشكل مباشر في استثمار تلك التحديات والصعوبات وتحويلها الى فرص حقيقية نحو مواكبة الحداثة في العالم وتنمية مهارات الطلبة ودفعهم الى مزيد من التفاعل والابداع".