الدفاع المدني تكشف عن توصيات حكومية بعد وقوع حرائق

محلي
  • 25-07-2021, 15:02
+A -A

بغداد-واع-ورد عبد الأمير  

كشفت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، عن توصيات حكومية بعد وقوع حرائق، فيما شددت على ضرورة إنشاء مستشفيات بموصفات عالية جداً.

وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن "إنشاء مستشفيات العزل الكرفانية كانت بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد  وجائحة كورونا حيث كانت وسيلة لتخفيف الضغط على المستشفيات الرئيسة نتيجة زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا".

وأضاف أن "فرق الدفاع المدني قامت بإجراء الكشوفات على مستشفيات العزل الكرفانية إذ وجدت أنها تفتقر  لإجراءات السلامة، بالإضافة إلى أنها مصنوعة من مواد قابلة للاشتعال بشكل سريع في حال حدوث حريق بسيط"، مشدداً على "ضرورة إنشاء مستشفيات بموصفات خاصة وعالية جداً وتأمين جميع إجراءات السلامة والوقاية من الحوادث".

وتابع أن "توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الداخلية عثمان الغانمي بعد حادثتي مستشفيي ابن الخطيب ببغداد والحسين في ذي قار، بتكثيف عمليات التفتيش وعمل الكشوفات على الاجراءات السلامة والحماية من الحوادث وفق قانون الدفاع المدني".

واوضح ان "مديرية الدفاع المدني مستمرة في الحملات على الفنادق والمستشفيات والمحال التجارية والدوائرة الحكومية  للحد من الحرائق".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام