اتحاد المبارزة يؤكد جاهزية العراق لاستضافة البطولة العربية

رياضة
  • 7-07-2021, 12:43
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار 
أكد رئيس الاتحاد العراقي للمبارزة، زياد حسن، أن بغداد جاهزة لاحتضان منافسات البطولة العربية، مبيناً ان هذه الاستضافة ستكون فاتحة لبطولات اخرى بعد انقطاع طويل دام ثلاثين عاماً .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال حسن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء إن" احتضان البطولة العربية للمبارزة جاء بعد موافقة الاتحاد العربي وباجماع اعضاء المكتب التنفيذي حسب طلب الاتحاد العراقي وبعد تقديم ملف الاستضافة لاكثر من عامين"، مبيناً ان:" هذه البطولة خاضعة لاجراءات الاتحاد الدولي وهي من أكبر البطولات في المنطقة لذا فان تنظيمها لا يخلو من الصعوبة، والعراق لديه القدرة والامكانية لتنظيم بطولة على مستوى عالمي وليس على مستوى عربي ".
واضاف حسن ان" تكليف العراق باستضافة البطولة اصبح رسمياً الان وستقام منافساتها في بغداد بمشاركة عربية واسعة بعد اصرار العراق على تواجد جميع الدول العربية"، لافتاٌ الى أن" بعض الدول طالبت بالدعم لتسهيل مشاركتها والعراق سيكون داعماً للجميع من اجل انجاح البطولة ".
وتابع حسن ان"هذه البطولة وستكون فاتحة لاستضافة بطولات اخرى لاسيما ان العراق انقطع عن احتضان البطولات لمدة طويلة دامت ثلاثين عاماً ، مشدداً على تكاتف الجهود الحكومية والاعلامية والاولمبية لاقامة بطولة تليق باسم العراق وتاريخه الرياضي .