مفوضية الانتخابات تتخذ إجراءات لضمان التصويت بالبطاقة قصير الأمد دون أي خرق

سياسية
  • 3-07-2021, 17:37
+A -A

بغداد - واع 
أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم السبت، اتخاذها إجراءات لضمان التصويت بالبطاقة قصير الأمد دون أي خرق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت المفوضية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مجلس المفوضين يتابع بكثير من الحرص والاهتمام، ما يدور في الرأي العام العراقي ومواقع التواصل الاجتماعي، بما يخص العملية الانتخابية المقبلة وضبط آلية التصويت بالبطاقات "قصيرة الأمد" غير المُحدثة". 
وأضافت، أن "المفوضية بكافة طواقمها تبذل قصارى جهودها لإنجاح عملها؛ للدرجة التي وصلت فيها،، لإدراكها أن الانتخابات المقبلة هي أهم انتخابات سيمارسها العراقيون منذ  2003"، مؤكدة العمل بدوام كامل حتى في أيام العطل ومن دون توقف لغاية ساعات المساء". 
وأشارت إلى أن "المؤسسة تعمل على أن تكون الأرصن منذ 18 عاماً، خاصة في ظل اعتمادها على قانون انتخابات جديد"، لافتة الى أنها "حريصة على إيصال رسالتها الحازمة بما يتعلق بتحقيق نزاهة الانتخابات". 
وأكدت أنها "اتخذت سلسلة إجراءات لضمان التصويت بالبطاقة الالكترونية غير المُحدثة "قصيرة الأمد" بشكل لا تشوبه أي شائبة أو خرق، ومنها:
- سحب البطاقة الإلكترونية "قصيرة الأمد" مباشرة بعد التصويت. 
- إيقاف كل البطاقات الإلكترونية عن العمل بعد الاقتراع مباشرة ولمدة ثلاثة أيام. 
- أخذ بصمات الأصابع العشرة ومطابقتها وفق نظام تقاطع البصمات للتأكد من عدم التصويت في مكان آخر. 
- استصحاب مستمسك رسمي آخر مع البطاقة الالكترونية عند التصويت.
وبينت أن "ذلك جاء لتفويت الفرصة على من يبث الإحباط بشأن الانتخابات لعدم تحقيق نسبة مشاركة جماهيرية عالية، وأيضاً لكي تضمن المفوضية من جهتها إجراء عملية انتخابية ديمقراطية حقيقية ممثلة لتطلعات الشارع العراقي".