الكاظمي لقداسة البابا: الحكومة ماضية لإعمار ما دمر من الكنائس الاثرية

سياسية
  • 2-07-2021, 16:30
+A -A

بغداد - واع 
أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، أن الحكومة ماضية لإعمار ما دمر من الكنائس الأثرية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى، في الفاتيكان قداسة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان".
وعبر الكاظمي وفقا للبيان عن شكره لقداسة البابا على حسن الترحاب والاستقبال، وأشاد بزيارة البابا التاريخية الى العراق، وما انطوت عليه من رسائل دعم للعراق وأكدت وحدة الانسانية في التطلع الى السلام والتعايش والوقوف بوجه التطرف بكل اشكاله".
وأكد التزام الحكومة العراقية بالعمل من اجل ترسيخ المسيحيين العراقيين والاقليات الاخرى في اراضيهم كجزء اساسي من نسيج مجتمعاتهم، وتسهيل عودة النازحين والمهاجرين منهم الى مناطقهم الاصلية، وكذلك العمل على حث الجهات الكنسية العراقية لتفعيل انشطتها الانسانية سيما التعليمية والصحية وتقديم كل العون المطلوب لها".
وبين الكاظمي أن "الحكومة ماضية لاعمار ما دمر من الكنائس الاثرية على يد عصابات داعش الإرهابية، بالاضافة الى سعي الحكومة الجاد لاعمار مدينة أور نظرا لاهميتها التاريخية، ولتكون مهيأة لاستقبال الوفود المسيحية للمدينة، وبين اهمية اتخاذ الاجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لتفويج المجاميع السياحية والدينية الى مدينة أور الأثرية".
من جانبه رحب قداسة البابا فرانسيس الاول، برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له، وأكد اهمية تعزيز جهود السلام في المنطقة، وبما يحقق ازدهار الشعوب واستقرارها".
وأضاف البيان، أن "الكاظمي التقى ايضا، مع رئيس وزراء دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين"، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتسهيل تفويج المجاميع السياحية والدينية الى مدينة أور التاريخية، وجدد الكاظمي الدعوة للجنة الحوار الدائمة العليا بين العراق والفاتيكان لعقد الاجتماع الثالث لها في بغداد العام الجاري".