اجتماع موسع لبحث آلية تنفيذ مشاريع في 10 جامعات ببغداد

محلي
  • 28-06-2021, 15:36
+A -A

بغداد – واع
عقدت محافظة بغداد ، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً لتحديد آلية تنفيذ مشاريع تعليمية جديدة في 10 جامعات.
وقال بيان صادر عن مكتب محافظ بغداد محمد جابر العطا وتسلمته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه " عقد اجتماعا موسعا بحضور وزير التعليم العالي نبيل كاظم عبد الصاحب، لتحديد آلية تنفيذ مشاريع تعليمية جديدة في 10 جامعات".
وأكد المحافظ على هامش الاجتماع الذي حضره رؤساء مجالس الجامعات وعمادات الكليات، "إن الاجتماع جاء لخلق حالة من التكامل مع وزارة التعليم والبحث العلمي، من حيث تهيئة الأراضي لتنفيذ المشاريع الخاصة بالبنى التعليمية، او تخصيصها لسكن الأستاذة الجامعيين"، لافتا إلى أن "الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنتين".
وأوضح "اللجنة الأولى تعمل على إعداد خطة مناسبة لإدخال مشاريع وزارة التعليم العالي ضمن مشاريع محافظة بغداد، والخطة الثانية تتمحور على إشراك ملاكات المحافظة في الزمالات والبعثات الدراسية ضمن الجامعات الرصينة المعتمدة لدى وزراة التعليم".
من جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، "مناقشة مشاريع  10 جامعات في العاصمة، والتي تحتاج إلى بنى تحتية، اذ تم وضعها ضمن خطط تتألف من (A  وB  وC  وD ) ، حسب إمكانيات التنفيذ، في ظل وجود التحديات التي تواجه المجتمع من حيث البنى التحتية، والنمو السكاني، إضافة إلى الظروف الاقتصادية وأزمة جائحة كورونا".