الدفاع النيابية: الأمن الوطني يمتلك قاعدة بيانات لجميع العائلات العائدة من مخيم الهول

سياسية
  • 25-06-2021, 11:08
+A -A

بغداد – واع - محمد الطالبي

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة، أن جهاز الأمن الوطني يمتلك قاعدة بيانات لجميع العائلات العائدة من مخيم الهول.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "جهاز الأمني الوطني هو الجهة المسؤولة عن التدقيق الأمني والمتابعة الأمنية للأشخاص القادمين من سوريا والداخلين للعراق"، لافتاً الى أن "جهاز الأمن الوطني يمتلك كماً من المعلومات مثبت ببيانات ،وهم يتابعون جميع العائلات العائدة".

وأضاف أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية تراقب عمل الجهاز الأمني الوطني بشأن التدقيق الأمني بشكل مستمر ،وتبعث لجهاز الأمن الوطني أي معلومات تصل إليها تخص العائلات العائدة لأخذ الإجراءات السريعة بحق المطلوبين منهم أو من بحقه مذكرة قبض".

و أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، في وقت سابق، أن الوزارة تعمل على تأهيل العوائل القادمة من مخيم الهول.

وقالت جابرو في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراقيين الذين تم اختيارهم بشكل خاص من مخيم الهول والذين حاصرتهم عصابات داعش الإرهابية أو فروا منها، تم إيواؤهم مؤقتاً في مركز (جدعة1 للتأهيل المجتمعي) في نينوى من أجل سلامتهم"، لافتة الى أن "وزارة الهجرة تعمل بالتنسيق مع الأمم المتحدة خلال هذه الفترة الانتقالية، على تأهيلهم من خلال برامج خاصة"، مبينة أن "الهدف الأساس هو التعافي وإعادة التأهيل على المدى الطويل لتلك العوائل".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام