مشرف المنتخب الأولمبي يكشف عن موعد تجمّع اللاعبين

رياضة
  • 24-06-2021, 15:52
+A -A

بغداد- واع – حسين عمّار

كشف مشرف المنتخب الأولمبي مهدي كريم، عن موعد التجمُّع الأول للاعبي المنتخب، لافتاً إلى تقديم دعوة لمواليد جديدة لتمثيل الأولمبي تحضيراً للاستحقاق المقبل.

وقال كريم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس: إن" موعد وصول المدرب الجديد ميروسلاف سوكوب سيكون منتصف الشهر المقبل، اما التجمع الأول للاعبين فسيكون في بغداد بعد نهاية منافسات الدوري الممتاز".

وأضاف كريم أن " الجهاز الفني الجديد سيضع البرنامج الذي يراه مناسباً مع اهمية المباريات الرسمية "، مؤكداً أن" الجاهز الفني لديه رؤية كاملة عن لاعبي الدوري العراقي بالإضافة إلى معرفته اللاعبين المحترفين ".

وتابع كريم أن" ملامح المنتخب لم تتضح حتى الآن ولم يتم استدعاء أي لاعب، ولكن هناك نية لاستدعاء تولدات جديدة وهي 1999و2000و2001 للانضمام الى صفوف المنتخب، وجميع الأمور ستتضح بعد عودة المدرب الى بغداد"، مبيناً أن" فترة الإعداد قصيرة للتصفيات الآسيوية قصيرة جداً، والمنتخب بحاجة الى عمل كبير للوصول الى الجاهزية التي تؤهلنا لخوض هذه المنافسات المهمة".

وأضاف كريم أن"المنتخب الأولمبي مر بفترة فراغ إداري استمر مدة سنة ونصف السنة إثر توديع المنتخب لنهائيات آسيا تحت 23 سنة من دور المجموعات في البطولة التي أقيمت العام الماضي في تايلاند، وانتهاء عقد المدرب عبد الغني الشهد مع المنتخب، لذلك اقتضى اجراء بعض التغييرات الإدارية التي تشكل إضافةً نوعيةً للمنتخب بالإضافة الى تسمية الجهاز الفني الأجنبي".

ويستعد المنتخب الاولمبي الى خوض التصفيات الآسيوية التي ستنطلق في شهر تشرين الأول المقبل، المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23 سنة والتي ستقام في أوزبكستان عام 2022.