الكاظمي: المنافذ الحدودية من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي

محلي
  • 23-06-2021, 18:39
+A -A

بغداد - واع 
 أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن المنافذ الحدودية من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لهيئة المنافذ الحدودية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي استقبل في مكتبه رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي". 
وأضاف البيان، أن "الوائلي استعرض خلال اللقاء المنجزات المتحققة من قبل ملاكات الهيئة من خلال ممارسة دورها في الرقابة والاشراف والسيطرة والذي نتج عنه ارتفاع الايرادات الحكومية المتحققة للدوائر العاملة في المنافذ وكذلك زيادة عمليات الضبط النوعية للمخالفات في عموم المنافذ الحدودية، وتمت مناقشة المواضيع التي تخدم وتنهض بواقع العمل وتطوير أدائه بما يتناسب مع البرنامج الحكومي الاصلاحي".  
وأشار البيان إلى أن "الكاظمي قدم شكره وتقديره لكل العاملين في هيئة المنافذ الحدودية تثمينا لدورهم الكبير في فرض هيبة الدولة وضبط الأداء في المنافذ مشيداً وداعما لملف المنافذ معتبراً اياه من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي وبدا ذلك واضحاً في أداء الهيئة من خلال ضمان حماية المنتج الزراعي والصناعي"، فيما تم التأكيد على أهمية التزام الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية بالعمل ضمن المساحات والوصف الوظيفي المخصص لها ضمن القوانين النافذة لذلك وعدم التقاطع فيما بينها إدارياً وفنياً وتطبيق قانون 30 لسنة 2016 وقرار مجلس الوزراء 84 لسنة 2020".
وتابع البيان أنه "تم طرح، خلال اللقاء، موضوع تطوير البنى التحتية للمنافذ الحدودية من قبل المحافظات المعنية من خلال ما يخصص لذلك من 20% من إيرادات المحافظات ضمن الموازنة الاتحادية".
واختتم اللقاء وفقا للبيان بتقديم خارطة طريق للهيئة ستكون بمثابة مسار عمل في قادم الأيام من شأنها تحقيق الإنجازات النوعية والارتقاء بالعمل بما يخدم تطوير الحركة التجارية والحفاظ على المال العام".