الكعبي يدعو لوضع حلول دائمة وسريعة لمعالجة مشكلة المياه في منطقة النهروان

محلي
  • 23-06-2021, 14:53
+A -A

بغداد ـ واع 

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأربعاء، الى وضع حلول دائمة وسريعة لمعالجة مشكلة المياه في منطقة النهروان، فيما شدد على ضرورة توفير المستلزمات الفنية الضرورية لمعالجة الأزمة.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي ترأس اجتماعاً موسعاً مع عدد من الوكلاء والمديرين العامين والمستشارين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة الإعمار والإسكان والموارد المائية، ومحافظة بغداد، ودائرة مياه بغداد وعدد من ممثلي أهالي منطقة النهروان، لمناقشة ازمة انقطاع المياه في المنطقة ووضع الحلول اللأزمة والعاجلة لها".

وأضاف، أن "النائب الأول أجرى خلال الاجتماع عدداً من الاتصالات الهاتفية المباشرة مع عدد من المسؤولين التنفيذيين ذوي العلاقة ومنهم وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمار’ لمناقشة مشكلة انقطاع الكهرباء عن محطات ضخّ المياه، وتم الحصول على استثناءات خاصة لمحطة ضخ أسفل الخالص وبسماية الثانية والخنساء المتنقلة، لضمان استمرار تدفق المياه بصورة كافية الى جميع المواطنين في منطقة النهروان".

وتابع، أنه "بحث خلال مكالمة هاتفية أخرى أجراها مع قائد عمليات بغداد اللواء الركن احمد سليم، مسببات انقطاع المياه في النهروان، والتأكيد على أهمية تفعيل الجانب القانوني بإطلاق حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على مضخات المياه والتي ادت الى حرمان مئات الآلاف من المواطنين في النهروان من المياه".

وشدد الكعبي وفقاً للبيان، على "سرعة توفير المستلزمات الفنية الضرورية لمعالجة الأزمة ، ومحاسبة الجهات المعنية في حال تأخرها عن تنفيذ التزاماتها القانونية وانفاذ المشروع بالسرعة الممكنة، وتقديم مشروع قرار عاجل لمجلس الوزراء لسحب عمل الشركة الهندية وتكليف شركة وطنية تسند إليها مهام تنفيذ المشروع بشكل طارئ".