ناظم: إطلاق مبادرة لمنح المواطنين قروضاً بلا فوائد لشراء الوحدات السكنية

سياسية
  • 22-06-2021, 17:51
+A -A

بغداد - واع
أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، إطلاق مبادرة لمنح المواطنين قروضاً بلا فوائد لشراء الوحدات السكنية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال ناظم، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك إجراءات لدى الحكومة للاهتمام بملف الإسكان"، لافتاً إلى أن "البنك المركزي بادر بتمويل المصرف العقاري وصندوق الإسكان بأكثر من تريليون و800 مليار دينار".
وأضاف، أن "المبادرة ستمنح قروضاً للمواطنين بلا فوائد لشراء وبناء وحدات سكنية"، موضحاً أن "مدة تسديد القروض تصل إلى 20 عاماً وستحفز المواطنين على شراء الوحدات السكنية".
وبشأن الانتخابات، قال ناظم، إن "مجلس الوزراء استضاف رئيس مفوضية الانتخابات لتذليل الصعوبات التي تواجه عملها"، مشيراً إلى أن "مجلس الوزراء ناقش تهيئة مخازن المفوضية والعناية بالكادر الذي سيعمل خلال الانتخابات".
وأكد، أن "الحكومة عازمة على إنجاز انتخابات عادلة ونزيهة في موعدها المحدد".
وحول أبرز القرارات التي اتخذها المجلس خلال جلسته، قال ناظم، إن "مجلس الوزراء وافق على تخصيص ثلاثة مليارات دينار لتوسعة طريق بغداد- كوت".
ولفت إلى أن "مجلس الوزراء قرر شطب المبالغ التي بذمة موظفي مؤسسة السجناء الذين استشهدوا جراء الإرهاب"، منوهاً بأن "مجلس الوزراء أقر الاستراتيجية الوطنية لأمن البنى التحتية التي تتضمن قضايا حساسة".
وبين، أن "مجلس الوزراء ناقش طبع المقررات المدرسية وتوفيرها مع بدء العام الدراسي"، مشيراً إلى أن "مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون معهد إعداد مفوضي الشرطة".