النزاهة: استقدام محافظ بابل ورئيس مجلس المحافظة على خلفيَّة إصدار أمرٍ خلافاً للقانون

سياسية
  • 22-06-2021, 14:17
+A -A

بغداد – واع
أعلنت هيأة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، أن محكمة التحقيق المختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة في محافظة بابل أصدرت أمر استقدامٍ للمحافظ ورئيس مجلس المحافظة؛ على خلفيَّة إصدار أمر مخالف للقانون والدستور. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت دائرة التحقيقات بالهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "محافظ بابل أصدر أمراً بتأليف هيأة يترأسها أحد الأشخاص تحت مسمى (هيأة مكافحة الفساد وإدارة الأزمات) بناءً على قرار مجلس المحافظة (المنحل)؛ لممارسة أعمالها بصورة مخالفة للقانون والدستور".
وأضافت أنه "تبعاً لتلك المعطيات قرَّرت المحكمة إصدار أمر استقدام لمحافظة بابل ورئيس مجلس المحافظة؛ استناداً إلى أحكام المادة  (٣٣١) من قانون العقوبات". 
يشار إلى أن الهيأة كانت قد أعلنت مطلع تشرين الأول الماضي عن ضبطها أشخاصاً في محافظة نينوى كانوا يرومون استحصال الموافقة على فتح فرع لمكتب للهيأة المزعومة في المحافظة؛ استناداً إلى الأمر الصادر عن محافظ بابل، بعد فتح الفرع الرئيس في محافظة بابل.
فيما تَمَكَّنَتْ من تنفيذ أمر القبض الصادر عن القضاء بحق الشخص الذي انتحل صفة رئيس الهيأة المزعومة في محافظة بابل، وتقديم جميع المتهمين الذين ضُبِطَتْ بحوزتهم هويَّات تعريفيَّة وأختام وكتب ومخاطبات باسم الهيأة المزعومة، وعرضهم رفقة المضبوطات على الجهات القضائيَّة المختصَّة.