الكاظمي يوجِّه نحو الإسراع بتوزيع استحقاقات عوائل شهداء سبايكر

سياسية
  • 16-06-2021, 10:06
+A -A

بغداد – واع
وجَّهَ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، الجهات المعنية نحو الإسراع بتوزيع استحقاقات عوائل شهداء سبايكر، بينما أشار إلى أنه سيتم تحويل مكان الجريمة لمشروع ومتحف للذاكرة.
وقال الكاظمي في كلمة له خلال زيارته موقع حادثة شهداء سبايكر وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): "سنحوّل مكان جريمة سبايكر لمشروع ومتحف للذاكرة، يمجِّد ويخلِّد تضحيات العراقيين ويؤكِّد تلاحمهم"، مبيّناً "أنَّنا سنشرف بشكل مباشر على هذه الإجراءات".
وأضاف أنَّ "هذا المكان شهد إحدى أبشع المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية"، لافتاً إلى أن "الدماء البريئة التي سقطت هنا أيقظت الوجدان العراقي عند كل أطياف الشعب".
وتابع :"كانت هذه الدماء دافعاً لإنجاز النصر الكبير الذي حققه العراقيون أمام أعتى قوة إرهابية"، موضحاً أن "هذه الدماء الطاهرة عززت الهوية الوطنية العراقية ووحَّدت العراقيين جميعاً".
وأكد الكاظمي "يجب أن نستذكر هذه الدماء البريئة دائماً عبر الحفاظ على الانتصارات التي تحققت على الإرهاب والحفاظ على هويتنا الوطنية،ويجب أن نتعلم من دروس الماضي كي نتجب تكرار هكذا مآسٍ ومجازر"، لافتاً إلى أن "الفساد وسوء الإدارة والسياسات الخاطئة هي أسباب هذه المآسي".
ولفت إلى أنَّ "وحدتنا ومؤسساتنا وانتماءنا الوطني هي التي ستمنع تكرار مثل هذه المجازر"، مبيّناً "أننا وجهنا الجهات المعنية نحو الأسراع بتوزيع استحقاقات عوائل شهداء سبايكر ".
يذكر أنَّ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل صباح اليوم إلى محافظة صلاح الدين.