رئيس شبكة الإعلام العراقي يهنئ الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية

محلي
  • 15-06-2021, 19:05
+A -A

بغداد - واع
هنأ رئيس شبكة الإعلام العراقي، الدكتور نبيل جاسم، اليوم الثلاثاء، الأسرة الصحفية بمناسبة الذكرى الـ"152" لعيد الصحافة العراقية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الدكتور جاسم، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "في الذكرى (152) لعيد الصحافة العراقية لا يسعني إلا أن أتقدم بالتهاني والتبريكات للأسرة الصحفية"، متمنيا لكل العاملين في مجال صناعة الخبر ونقل المعلومة التقدم والازدهار".
وأضاف: "ولتكن هذه المناسبة فرصة لمراجعة واقع حرية التعبير في البلاد، الذي أصبح في مستويات متدنية، مع تعرض الزملاء وبشكل شبه دائم للمضايقات ومحاولات تكميم الأفواه".
وأوضح، أن "الدستور العراقي ضمن حرية الإعلام والنشر وأفرد باباً للحريات وألزم المسؤولين في البلاد بواجب حمايتها"، مردفاً بالقول: "وهنا أقول إن الحريات تقيّم أساساً في أي بلد بالنظر لحرية الصحافة فيه، والحرية لا تعني تعدد وسائل الإعلام وتنوعها فحسب، بل إنها تلزم الجهات المعنية بحماية العاملين في مجال الصحافة والإعلام طالما أن ما ينشر لا يخالف القانون ومستند إلى الحقائق والوقائع".
وشدد، على أن "محاولات تقييد حرية التعبير توجه طعنة في قلب أي نظام ديمقراطي، وهذا ما لا نرتضيه للتجربة العراقية التي نطمح أن تكون تجربة رائدة في مجال حرية الصحافة، وهو الهدف الذي قدَّم من أجله كوكبة من زملائنا التضحيات الجسام".
وختم بالقول: "وهنا لابد لنا أن نستذكر شهداء الصحافة العراقية الذين واجهوا الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة بصدور عارية خدمة للكلمة الحرة، رحم الله شهداء الصحافة وفرسانها".