الكاظمي: الصحافة العراقية كانت ولا تزال ركناً أساسياً من وسائل الدفاع عن مصالح الشعب

سياسية
  • 15-06-2021, 11:01
+A -A

هنأ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، الأسرة الصحفية العراقية بالذكرى (152) لعيد الصحافة العراقية، فيما أشار الى أن الصحافة العراقية كانت ولا تزال ركناً أساسياً من وسائل الدفاع عن مصالح الشعب.

وقال الكاظمي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "أطيب التهاني المفعمة بالأمل والثقة، أتقدم بها الى الأسرة الصحفية العراقية المعطاء وهي تحتفي بالذكرى (152) لعيد الصحافة العراقية".

وأضاف أن"الصحافة العراقية كانت ولا تزال ركناً أساسياً من وسائل الدفاع عن مصالح الشعب، وداعماً لتوجهاته الوطنية في محاربة الظلم والاستبداد، عبر حقب طويلة من الدكتاتورية التي حاولت خنق الأنفاس وكتم الأفواه"، مشيراً الى أنه"بعد ولادة العراق الجديد، صارت مهمتها أكثر دقة وأهمية، فهي عين الناس وبوصلتهم للحقيقة ومنبرهم للرأي الحر الذي لن تعيش الديمقراطية بدونه".

وتابع الكاظمي: "نستذكر في هذا اليوم أيضاً شهداء الصحافة وأصحاب الوقفة المشرفة الذين حاربوا بالكلمة الحقّة والصورة الصادقة الى جانب إخوتهم أبناء القوات المسلحة في حربهم ضد الإرهاب، كما نستذكر من سقط منهم في سوح الدفاع عن كرامة العراق، أو غدراً على يد غربان الظلام".

وأكد: "كلنا ثقة أن تستمر الأسرة الصحفية العراقية بعطائها الذي هو بقدر التحديات والمسؤوليات التي على عاتقها، وبقدر الدور اللامع الذي تؤديه الصحافة في محاربة التطرف، وإعلاء شأن الدولة والقانون، ودعم وحدة العراق، وانتهاج المسؤولية والموضوعية والمهنية".