العتبة الحسينية تغيث 500 عائلة إيزيدية التهمت النيران خيامهم بدهوك

محلي
  • 12-06-2021, 18:34
+A -A

كربلاء المقدسة - واع
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، إغاثة 500 عائلة إيزيدية في مخيم شاريا بمحافظة دهوك، بعد أن التهم حريق هائل مئات الخيم من بينها خيامهم.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة، عبد الأمير طه، في حديث نقله موقع "الائمة الاثنا عشر" التابع للعتبة الحسينية المقدسة، واطلعت عليه وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العتبة الحسينية استجابت لمناشدة مدير عام شؤون اللاجئين في ديوان الدنيات بعد أن أوعز ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لإغاثة النازحين هناك".
وأضاف طه: "تمت الاستجابة خلال يومين لتوفير المواد المطلوبة والتوجه لمحافظة دهوك شمال العراق لإغاثة نحو 500 عائلة وتوزيع المواد المستلزمات والاحتياجات الضرورية لهم وكانت هناك فرحة غامرة للعوائل".
وأشار إلى أن "العوائل عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمرجعية العليا والعتبة الحسينية المقدسة ولسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".
وأكد، أن "المرجعية العليا والعتبة الحسينية المقدسة سند وظهير لكل القوميات والديانات في العراق وتسعيان لخدمة الشعب العراقي"، لافتاً إلى أن "المرجعية الدينية العليا أثبتت للعالم أجمع، بأنها لا تفرق بين طائفة وأخرى وبين مذهب وآخر وهي حاضنة لكل القوميات والأقليات العراقية بروح أبوية سمحاء".
وأوضح، أن "العتبة الحسينية المقدسة ليست بديلا عن وزارات الدولة ودوائرها بل هي سند وظهير للجميع وهذا ما تم إثباته في كل الأزمات والظروف التي مرت على عراقنا الحبيب".
واندلع حريق هائل، الجمعة (4/6/2021)، في مخيم شاريا الذي يضم نازحين إيزيديين بمحافظة دهوك، ما أسفر عن التهام مئات الخيام.