الخفاجي: ماضون بزيادة المنتجات المتوفرة محلياً ولن نسمح بارتفاع الأسعار

محلي
  • 11-06-2021, 21:41
+A -A

بغداد - واع
أكد وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، اليوم الجمعة، أن وزارته ماضية بزيادة المنتجات المتوفرة محلياً، فيما شدد على عدم السماح بارتفاع أسعارها. 
وذكرت وزارة الزراعة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الزراعة، المهندس محمد كريم الخفاجي، قام مساء اليوم، بجولة ميدانية في عدد من مناطق بغداد الجديدة والكرادة للاطلاع بشكل مباشر على وفرة المنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وانسيابية وصولها الى المواطنين وبأسعار ميسرة".
وقال الناطق الرسمي للوزارة، حميد النايف، إن "الوزير الخفاجي تفقد خلال جولته عددا من الاسواق والمولات التي تتوافر فيها منتجات البيض والدجاج اللحم اضافة الى اسواق الفواكه والخضر، والتقى عددا من اصحاب المحال التجارية والمواطنين على حد سواء من اجل التعرف على وفرة المواد الزراعية واسعارها للمواطنين".
وأضاف النايف، أن "الوزير أكد أن الوزارة وفرت اغلب المنتجات الزراعية وماضية في زيادة المنتجات الموفرة محليا من خلال تعاون الفلاحين والمنتجين، كما أن الوزارة تراقب الاسعار للمنتجات الزراعية ولا تسمح بارتفاع اسعارها على المواطنين".
وأشار الوزير الخفاجي، بحسب البيان، الى أن "الوزارة غايتها حماية المستهلك العراقي سواء كان في مجال اعتدال الاسعار، أو توافر السلامة الصحية للمواد الغذائية والزراعية منها"، مستمعاً لـ"العديد من المواطنين واصحاب المحال".
وتابع البيان، أن "المواطنين وأصحاب المحال، أشادوا بدور وزارة الزراعة بتوفير السلة الغذائية،  فضلا عن توفيرها المنتج المحلي الذي هو أكثر  اطمئناناً وصحة من المستورد، مثمنين زيارة الخفاجي وتفقده واقع الاسواق المحلية، واصفين زيارته بالخطوة المهمة التي يتواصل بها المواطن مع المسؤول بشكل مباشر دون حواجز لاجل طرح المشاكل العالقة بغية ايجاد الحلول المناسبة وبشكل اسرع".
ووعد الخفاجي، بـ"توفير كافة المنتجات الزراعية وايصالها للمواطنين وبأسعار ميسرة وخاصة بيض المائدة والدجاج اللحم وبالتعاون مع منتجي الدواجن اضافة الى السلة الغذائية اليومية ومنع ارتفاع اسعارها وبالتعاون مع الاحهزة الامنية خدمة للمواطن العراقي الكريم".