معا...فيلم سينمائي يروي قصة التعايش السلمي في العراق وكردستان

ثقافة وفن
  • 10-06-2021, 13:57
+A -A

اربيل – واع- ايفان ناصر حسن
انهى المخرج شاخوان كاكه من تصوير الفيلم السينمائي القصير بعنوان ( معا ) في اربيل الذي تولى ايضا كتابة السيناريو والانتاج .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال كاكه لوكالة الانباء العراقية (واع) ،أن " الفيلم يبرز اهمية تعدد الاديان والمكونات بالعراق وكردستان والتعايش معا بحب وسلام و تآخي للوقوف بوجه اي تحديات يواجهها المجتمع سواء كانت من الافكار المتطرفة او الهجمات الارهابية".
واضاف ،أن " الفيلم سيشارك بعدة مهرجانات عالمية اطلاع المشاهدين من مختلف بقاع العالم على عظمة وقوة شعبنا في مسالة التعايش السلمي وقبول الاخر والعيش بحرية و سلام "، متمنيا "مشاركة الفيلم في المهرجانات المحلية المقامة في  المحافظات العراقية".
وتابع كاكه ان " الفيلم شارك فيه نخبة من الفنانيين في كردستان وتم الانتهاء من مراحل التصوير والمونتاج"،متوقعا ان "يحصد الفلم جوائز في المهرجانات العالمية والعربية والمحلية".
من جهته اعرب الفنان قادر محمد المعروف بقادر جبك وهو احد الممثلين الرئيسيين بفيلم (معا ) عن اعجابة بقصة الفيلم قائلا: "اعجبت كثيرا بقصة الفيلم التي تتحدث عن تعدد الاديان في كردستان والعراق بدون اي تحيز لاحدهم"،مبينا ان"اي امة مهما كان بها تنوع ديني او عرقي اذا كانت متحدة تستطيع الوقوف بوجه اي تحديات تواجهها ".
وتوقع ،ان " يحقق الفلم شهرة واسعة ويحصل على جوائز عديدة".