وزير العدل: قرار صادر من مجلس الأمن بإطلاق الأموال العراقية المحجوزة

اقتصاد
  • 8-06-2021, 14:16
+A -A

بغداد – واع
أعلن وزير العدل سالار عبد الستار، اليوم الثلاثاء، عن إصدار مجلس الأمن الدولي قراراً يقضي بإطلاق الأموال العراقية المحجوزة، فيما دعا الى اهمية التعاون الجاد مع سويسرا وتوقيع مذكرة ‏تعاون بين الطرفين.  

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "وزير العدل سالار عبد الستار محمد استقبل اليوم في مكتبه ‏الرسمي، السفير السويسري لدى العراق لوكاس ‏جاسر، بحضور مدير عام دائرة ‏العلاقات العدلية احمد لعيبي عبد الحسين ومدير عام دائرة التسجيل ‏العقاري رعد سعد الله علي ومدير عام الدائرة القانونية حنان ‏منذر نصيف"، مبينا انه "تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ‏لاسيما في امكانية توقيع مذكرة ‏تعاون بين وزارتي العدل العراقية ‏والسويسرية لتبادل الخبرات القانونية والتبليغات القضائية لتطوير تنمية ‏قدرات موظفي الوزارة في المستقبل القريب".
ودعا الوزير الى "اهمية التعاون الجاد بين الدولتين والتي من شانها ‏أن تساهم في تعزيز أطر العمل وتبادل الخبرات ومن ضمنها توقيع مذكرة ‏تعاون بين الطرفين في المستقبل القريب بما يخدم ‏مصلحة الشعبين ‏الصديقين".
واستعرض الجانبان ايضا مناقشة إطلاق مبالغ مالية عائدة للحكومة ‏العراقية ‏محجوزة لدى الحكومة السويسرية، وطالب وزير العدل "برفع الحجز عن ‏هذه الأموال ‏وإعادتها، علمًا بأن هناك قرارًا ‏صادرًا من مجلس الأمن الدولى ‏بإطلاق هذه المبالغ".
كما تمت مناقشة مشاركة جمهورية العراق في ‏كتابة الخطة الوطنية لحقوق الانسان التي اعدتها الوزارة وبقية الوزارات ‏الممثلة في اللجنة الوطنية لكتابة ‏التقارير التعاهدية والتي ستقام في شهر ‏التاسع من العام الحالي في جنيف.
من جانبه، أعرب السفير السويسري عن شكره الكبير للوزير على تعاونه الكبير وحفاوة الاستقبال، معربا عن استعداد بلاده "للتعاون بين ‏الطرفين، في مجال تبادل الخبرات وامكانية توقيع مذكرة تعاون بين ‏الجانبين في المستقبل القريب‎".