اللواء رسول يكشف تفاصيل اغتيال أحد ضباط المخابرات ويؤكد حاجة العراق للتدريب والتسليح

أمن
  • 7-06-2021, 22:16
+A -A

بغداد – واع
كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الإثنين، عن تفاصيل حادثة اغتيال احد ضباط جهاز المخابرات الوطني، فيما اكد حاجة القوات الامنية الى التدريب والتسليح.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال اللواء رسول لبرنامج "العاشرة" الذي يعرض على قناة العراقية الاخبارية وتابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "استهداف احد ضباط جهاز المخابرات الوطني وهو العقيد نبراس الفيلي عمل ارهابي جبان"، مبينا انه " تم استهدافه اثناء خروجه من منطقة البلديات".
واضاف، ان "العملية الارهابية تمت باطلاق نار من سيارة نوع "بيك اب" باتجاه الشهيد العقيد نبراس الفيلي"، مؤكدا ان " الفقيد كان يعمل بمهنية ووطنية وما تعرض له عمل غادر وجبان".
وبشأن التحالف الدولي اوضح اللواء رسول، ان "التحالف الدولي جاء بطلب من العراق لمساعدته في محاربة عصابات داعش"، مبينا انه "الى الان هناك تنسيق ما بين القوات الامنية والتحالف الدولي بشأن المعلومات الاستخبارية والاسناد الجوي".
واشار الى ان "جميع الدول المنضوية في التحالف الدولي لديها قدرات عسكرية متطورة"، مؤكدا ان "العراق لا يحتاج الى قوات قتالية على الارض، وحتى في معارك التحرير لا توجد هناك قوات اجنبية قتالية وانما كانت هناك ضربات جوية ".
وتابع: "نركز حاليا على التسليح والتدريب في بناء قدراتنا العسكرية، و ما زلنا بحاجة الى المستشارين والتدريب وتبادل المعلومات الاستخبارية مع التحالف لمواجهة ما تبقى من داعش الارهابي".
وبين ان "التحالف الدولي اكد خلال الاجتماع الاخير على احترام سيادة العراق"، موضحا انه "تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر سواء في بغداد او واشنطن".
واكد اللواء رسول، ان "خطر داعش مازال قائما، ومناطق شمال شرق سوريا مازالت بيد داعش"، مشيرا الى ان قيادة العمليات المشتركة تعمل على تحكيم وتحصين الحدود العراقية السورية".