وزير النفط: رغبة سعودية في الاستثمار بمشاريع الغاز وصناعات البتروكيمياويات

اقتصاد
  • 7-06-2021, 18:22
+A -A
أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الاثنين، رغبة السعودية في الاستثمار بمشاريع الغاز وصناعات البتروكيمياويات.
وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير النفط بحث خلال لقاء موسع تم عبر دائرة تلفزيونية مع وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان توسيع افاق التعاون بين البلدين في جميع المجالات، ومنها الطاقة والبتروكيماويات واستثمار الغاز والطاقة النظيفة"، مشيرا الى أن "اللقاء تم بحضور كل من وزير الكهرباء ماجد مهدي ورئيس هيأة الاستثمار سهى النجار وعدد من المسؤولين، فيما حضر عن الجانب السعودي المسؤولون في شركة ارامكو وسابك واكو باور".
وأكد وزير النفط، وفقا للبيان، أن "هذا اللقاء يأتي في اطار رغبة البلدين الشقيقين بالتعاون بتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية، وأنه تم بحث رغبة الشركات السعودية في عقد الشراكات الاستثمارية في مشاريع استثمار الغاز الحر والمصاحب وخصوصاً في حقلي عكاس بمحافظة الانبار وارطاوي في محافظة البصرة، فضلا عن الاستثمار في صناعات البتروكيماويات ومنها مشروع نبراس".
من جانبه أبدى وزير الطاقة السعودي "رغبة المملكة السعودية في تحقيق الشراكة واهمية التعاون الثنائي".
وأشار إلى أن "هذه اللقاءات تهدف الى تسريع تنفيذ مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين الشقيقين خلال الفترة القريبة الماضية".