وزير الثقافة يكشف عن تفاصيل مشاركته في مؤتمر منظمة السياحة بالسعودية

محلي
  • 6-06-2021, 21:37
+A -A

بغداد- واع- محمد الطالبي
كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الأحد، عن تفاصيل مشاركته في مؤتمر منظمة السياحة العالمية ولجنة الشرق الأوسط للسياحة في السعودية، فيما أشار إلى أن العراق حصل على منصبين مهمين خلال المؤتمر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال ناظم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "شارك قبل 10 ايام في المؤتمر الدولي لمنظمة السياحة العالمية ولجنة الشرق الاوسط للسياحة الذي أقيم في المملكة العربية السعودية"، مبينا أن "المؤتمر كان غير تقليدي ويتعلق بالتفاهمات على مناصب مهمة بين دول الشرق الاوسط الاساسية منها العراق والسعودية ومصر والبحرين ولبنان وسوريا".
وأضاف، أن "العراق حصل في هذه التفاهمات على منصبين مهمين هما منصب مساعد رئيس منظمة السياحة العالمية وايضا مساعد رئيس لجنة الشرق الاوسط"، لافتا الى أن "التفاهمات شملت ايضا دراسة استعادة الحياة الطبيعية، إلا أن جائحة كورونا وتأثيراتها وقرارات لجنة الصحة والسلامة ما زالت موجودة".
وأكد أن "المؤتمر ناقش في اليوم الثاني له دراسة اوضاع البلدان في الشرق الاوسط مع مسألة اخذ اللقاحات"، لافتا الى أن "هناك بلدان متقدمة فيها ملايين اللقاحات كالسعودية والبحرين، بينما هناك بعض البلدان مازالت في طور الحصول على اللقاحات كالعراق وسوريا وغيرها، لذلك لم يشمل الوضع بأن تكون هنالك تفاهمات متساوية للبلدان".
وتابع أن "هناك نية معقودة على استعادة الحياة الطبيعية لاحقا بعد مراقبة وضع كورونا واخذ اللقاحات وهذه كلها مرهونة بكورونا وتطوراته".