البَطل مصطفى وهيب يكشف سبب معاناة منتخب الكيوكوشنكاي

رياضة
  • 6-06-2021, 12:41
+A -A

بغداد-واع- ميثم الخفاجي
كشف لاعب المنتخب الوطني بالكيوكوشنكاي مصطفى محمد وهيب، عن السبب الذي يقف وراء ما يعاني منه اتحاد اللعبة من نقص في الجانب المادي على مدى أكثر من عام ونصف العام .
وقال وهيب في تصريح خص به وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد إن" اتحاد الكيوكوشنكاي يعاني من انعدام التمويل والدعم المادي على الرغم من استمرار الاتحاد بنشاطاته من دون توقف "، مشيراً إلى أن " المسبب لهذه المعاناة هو خطأ إداري من قبل وزارة الشباب والرياضة، رُفعَ الى اللجنة المالية أدَّى الى توقف رواتب سبع اتحادات رياضية لأكثر من سنة ومنها اتحاد الكيوكوشنكاي".
وأضاف وهيب أن" المنتخب الوطني لم يتسلم استحقاقاته المالية منذ أكثر من سنة بالإضافة الى انعدام التجهيزات والمعسكرات الخارجية والمشاركات الدولية".
وتابع وهيب ان " اتحاد اللعبة سبق أن ناشد وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية لإنصاف اللعبة ولكن من دون جدوى "، مشيراً إلى أن " الاتحاد صاحب انجازات وأبطال على مستوى العرب والعالم وآسيا والاهتمام بهم هو أقل ما يستحقوه مقابل ماقدموه في المحافل الخارجية".
واستطرد وهيب أن" المنتخب الوطني للكيوكوشنكاي اقام معسكراً تدريبياً في محافظة دهوك برعاية الاتحاد العراقي للكيوكوشنكاي، واستمر لمدة ثمانية أيام استعداداً للبطولات المقبلة"، مبيناً أن" المعسكر شهد مشاركة أكثر من 300 لاعباً من المنتخب الوطني لرفع الجاهزية البدنية وكسب الخبرة ".
وأضاف وهيب أن" المعسكر أقيم بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية "، لافتاً الى أن" المنتخب تنتظره مشاركة مهمة في بطولة العرب التي ستحتضنها الكويت في شهر تشرين الثني المقبل". 
يذكر أن لاعب المنتخب الوطني مصطفى محمد وهيب يعد أسرع من سجل ضربة قاضية على مستوى العرب في لعبة كيكوشنكاي .