كاظم السلوم: مقبلون على إنتاج سينمائي واسع

ثقافة وفن
  • 4-06-2021, 13:26
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
تستعد دائرة السينما والمسرح، لإنتاج خمسة أفلام طويلة، تتوزع بين أربعة روائية وواحد وثائقي، الى جانب ستة عشر فيلماً قصيراً لمخرجين شباب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير قسم السينما كاظم السلوم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"واحداً وعشرين فيلماً، على جدول إنتاج الدائرة للموسم المقبل، سيناريوهاتها مفحوصة ومستحصلة الإجازات الفنية" مؤكداً أنه "تم رصد ميزانية تبلغ (960) مليون دينار لتلك الأفلام ،إضافة الى الإنتاج المشترك مع قتيبة الجنابي وحيدر رشيد وسليم عمر وشوكت أمين، وجهات داعمة".
وأضاف أن"القسم حالياً يواصل إنتاج أفلام روائية قصيرة، منها (أنا أحب الكرادة) إخراج سمير نجم"، مشيراً الى أنه "بعد الحظر ستعيد الدائرة نشاط (نادي السينما) وسنكمل تحضيرات مهرجان (الفيلم العراقي القصير) التي توقفت بسبب جائحة كورونا".
وأوضح أن "فيلم المسرات والأوجاع، سيعرض في حفل تكريمي خاص بالمخرج محمد شكري جميل، ومن المؤمل أن تعرض أفلام بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013 مرة ثانية" موضحاً أن هناك"جدول دورات وورشاً تطويرية، نفذنا اثنتين منها، وحلّ الفايروس في العالم، وكانت إحدى الورش عن كاميرا F65 المتطورة عالمياً.. والآن نسعى لاستيفاء الموافقات الرسمية على مواصلتها، لتشمل الإخراج السينمائي وهندسة الصوت والتصوير بعد تجهيز بناية الدائرة التي انتقلت الى مسرح الرشيد".
وتنبأ مدير السينما بانفتاح العراق على مهرجانات عالمية: "منها القاهرة وقرطاج والجونة ووهران، وفاتحتهم باسم الدائرة ،وأبدوا تعاوناً كبيراً". مبيناً: "ونحن مقبلون على إنتاج مشترك مع سوريا وإيران ومصر".