مهرجان المسرح الشبابي.. دورة غانم حميد

ثقافة وفن
  • 4-06-2021, 00:49
+A -A
تقيم رابطة عيون الفن الثقافية في النجف الاشرف، مهرجان المسرح الشبابي الخامس.. دورة غانم حميد، خلال المدة من الثلاثاء الى السبت 8 – 12 حزيران المقبل، بمشاركة إثنتي عشرة محافظة، وبرعاية نقابة الفنانين العراقيين.. المقر العام، وبالتعاون مع كلية الفنون الجميلة في جامعة بابل، تحت شعار: "من أجل مسرح شبابي ملتزم".
وقال نقيب الفنانين جبار جودي العبودي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "النقابة تفخر بالمستوى الإبداعي الذي حققه فنانو النجف، خصوصا في ميدان المسرح"، مبيناً أن "رعاية هذا المهرجان، من صميم تطلعاتنا النقابية لإحتضان الشباب، خاصة وهو يحمل إسم الفنان غانم حميد.. إيقونة المسرح العراقي الحديث".
فيما أكد عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة بابل فاخر محمد: أن "الحركة الفنية في محافظة النجف الاشرف، تعد إنموذجا ثقافيا قائما على الفهم الاكاديمي الراسخ والرصين"، لافتاً إلى أن "تعاون كلية الفنون في بابل، مع رابطة عيون الفن الثقافية، بشأن مهرجان المسرح الشبابي، يعد جزءاً من مسؤوليتنا الوطنية إزاء مستقبل العراق".
بدوره أشار رئيس الرابطة فارس نعمة الشمري، الى أن: "إحدى عشرة مسرحية ستقدم في المهرجان، من بغداد والانبار والديوانية والبصرة وذي قار وديالى وواسط وكركوك والنجف وبابل"، موضحا: أن " الدورة الخامسة من المهرجان، حملت اسم إبن النجف غانم حميد، الذي طرز تجربته بإجادة على صفحة المسرح العراقي والخشبات العربية والعالمية".