رئيس أركان الجيش ونظيره الأردني يبحثان تطوير التعاون بمجال التدريب

سياسية
  • 1-06-2021, 16:55
+A -A

بغداد - واع
بحث رئيس أركان الجيش، الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ونظيره الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الثلاثاء، تطوير التعاون المشترك في مجال التدريب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت وزارة الدفاع، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس أركان الجيش، الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله، استقبل رئيس هيأة الاركان الأردنية المشتركة اللواء الركن يوسف احمد الحنيطي والوفد المرافق له، وسط مراسيم استقبال عُزِف خلالها السلام الوطني للبلدين الشقيقين بحضور أمين السر العام ومعاوني رئيس أركان الجيش وقادة الاسلحة ومديري المديريات في مقر وزارة الدفاع".
وأضاف البيان: "رئيس هيأة الأركان الأردنية المشتركة، التقى بوزير الدفاع جمعة عناد سعدون، ونقل تحيات الملك عبد الله الثاني، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الجيش العراقي في محاربة عصابات داعش الإرهابية".
وتابع: "ومن ثم تم عقد اجتماع، بُحِثت من خلاله أُطر آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في تبادل الخبرات في مجال التدريب والمعلومات الاستخبارية ومسكِ الحدود من أجل دعم الجهود الرامية الى مكافحة العصابات الارهابية".
ولفت إلى أن "اللقاء حضره من الجانب العراقي معاون رئيس أركان الجيش للعمليات، وقائد القوات البرية، ومدير عام الاستخبارات والامن، ومدير الاستخبارات العسكرية وعدد من مديري المديريات، وأمناء سر رئاسة أركان الجيش".
ورحب رئيس أركان الجيش العراقي، بالوفد الاردني، مُشيداً بـ"العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين".
وثمن يارالله، "الدور الكبير للمملكة الهاشمية في تقديم الدعم والاسناد لقواتنا الأمنية على المستوى التدريبي".
من جانبه، عبّر رئيس هيأة الاركان والوفد المرافق عن شكره للجانب العراقي على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على "حرص المملكة في تقديم كل أنواع التعاون والدعم للجيش العراقي وجاهزيتها لاستقبال الدورات التدريبية لتطوير المهارات القتالية للجيش العراقي".