وزير الثقافة يتفق مع رئيس المنظمة العربية للسياحة على عقد مذكرة تفاهم مشتركة

محلي
  • 24-05-2021, 19:04
+A -A

بغداد - واع
اتفق وزير الثقافة والسياحة والآثار، حسن ناظم، مع رئيس المنظمة العربية للسياحة في جامعة الدولة العربية، بندر بن فهد آل فهيد، اليوم الاثنين، على عقد مذكرة تفاهم مشتركة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت وزارة الثقافة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الثقافة والسياحة والآثار، حسن ناظم، التقى رئيس المنظمة العربية للسياحة في جامعة الدولة العربية، بندر بن فهد آل فهيد، خلال زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، لبحث توقيع مذكرة تفاهم سياحية مع المنظمة، ومناقشة سبل تطوير القطاع السياحي في العراق"، لافتة إلى أن "اللقاء حضره رئيس هيأة السياحة، ظافر مهدي عبدالله، ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح العاني".
وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول أوجه تعزيز التعاون السياحي بين الوزارة والمنظمة بوصفها الذراع الأكاديمي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في جامعة الدول العربية، والاتفاق على وضع خارطة تتضمن مبادرات لتنمية القطاع السياحي العراقي والعمل على استقطاب المستثمرين لتأهيل وتطوير المنشآت السياحية العراقية، فضلاً عن السعي لتنظيم ورشة عمل افتراضية لجميع المستثمرين والبنوك والمصارف الإقليمية والعالمية، وخاصة رجال الأعمال السعوديين".
وناقش الطرفان، بحسب البيان: "مساعدة العراق في إعداد استراتيجية وطنية سياحية ومساعدة الوزارة في الحصول على مقاعد دراسية في الجامعات السياحية"، متفقين على "عقد مذكرة تفاهم سياحية".
بدوره، قدم رئيس المنظمة العربية للسياحة في جامعة الدولة العربية، بندر بن فهد آل فهيد، "درع المنظمة لوزير الثقافة".