وزير الزراعة يوجه باستمرار عمليات تسلم البذور على مدار 24 ساعة

محلي
  • 18-05-2021, 20:15
+A -A

بغداد - واع
دعا وزير الزراعة محمد كريم  الخفاجي، اليوم الثلاثاء، إلى مضاعفة الجهود لاستكمال مراحل الحصاد والتسويق وبانسيابية عالية، فيما وجه باستمرار عمليات تسلم البذور على مدار 24 ساعة. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الخفاجي، تقفد عددا من الحقول الزراعية المعدة للحصاد في محافظة واسط".
وأضاف، أن "الخفاجي زار العديد من الحقول الزراعية لمحصول الحنطة في محافظة واسط واطلع على سير عمليات الحصاد وسبل النهوض بإنجازها بأسرع وقت، ملتقيا عددا من الفلاحين  والمزارعين وسائقي الحاصدات". 
وتابع أن "الخفاجي استمع الى المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المزارعين، فيما وجه  بتذليلها". 
وأشار الى أن "الوزير دعا الى مضاعفة الجهود من أجل استكمال مراحل الحصاد والتسويق وبانسيابية عالية"، لافتا الى أن "الخفاجي، واصل جولاته الميدانية، حيث زار معمل تنقية بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة التابع الى الشركة العراقية لانتاج البذور الكائن في قضاء الصويرة في محافظة واسط". 
وبين أن "الخفاجي اطلع على سير العمل والضوابط المتبعة في عمليات تسلم  البذور، حاثا الجميع على مضاعفة وسرعة انجاز تسلم محاصيل الفلاحين  والمزارعين، مبينا أن "الوزير وجه باستمرار عمليات التسلم ولمدة 24 ساعة بدلا من 12 ساعة تزامنا مع تواصل عمليات الحصاد والتسويق من أجل إنجاح الموسم الزراعي الحالي".