الدفاع المدني تكشف عن أسباب ارتفاع معدل الحرائق في الحقول الزراعية

محلي
  • 18-05-2021, 19:14
+A -A

النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان
كشفت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، عن أسباب ارتفاع معدل الحرائق في الحقول الزراعية، فيما أحصت عدد حرائق الحقول خلال الشهر الحالي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم تسجيل 50 حادث حرق لحقول الحنطة والشعير منذ نهاية نيسان الماضي وحتى الآن، حيث بلغت مساحتها 800 دونم"، مبينا أن "أغلب أسباب الحرائق تعود الى ما يسمى بفترة الهشيم أي عندما يكون المحصول مصدرا لإشعال الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو الاهمال".
وأضاف بوهان، أن "هناك سببا آخر وراء ارتفاع معدل حرائق الحقول الزراعية، وهو وجود أعمدة الضغط العالي في جميع المحافظات والتي تمر عبر عشرات الكيلو مترات من الحقول"، مشيرا إلى "تسجيل أربعة حوادث حرق قيدت بفعل فاعل".
فيما أكد محافظ النجف لؤي الياسري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "حوادث حريق مماثلة وقعت في الاعوام الماضية"، داعيا "أصحاب الحقول الى زيادة الاهتمام بمحاصيلهم والحرص على الآليات المستخدمة في الحقل".
ودعا مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، أمس الاثنين، الى وقفة وطنية للحد من الحرائق، فيما شدد على ضرورة إنجاح الموسم الزراعي الحالي.