وقفة احتجاجية في النجف بحضور برلماني بسبب الكهرباء

اقتصاد
  • 16-05-2021, 15:50
+A -A

النجف الاشرف-واع- حيدر فرمان 

نظم محافظ وعدد من نواب محافظة النجف الاشرف، اليوم الأحد، وقفة احتاجية بسبب قلة تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية، فيما دعا المحافظ لؤي الياسري رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى التدخل.

وقال الياسري خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هذه الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المحافظة بمشاركة نواب المحافظة تهدف الى ايصال صوتنا لرئيس الوزراء والى وزارة الكهرباء بضرورة انصاف المحافظة واحتجاجاً على قلة التجهيز"، مشيراً الى أن "المواطن النجفي يستغيث ويعتقد ان المسؤولية تقع على المحافظة والحقيقة ان ذلك ليس من مسؤوليتنا".

واضاف أن "هناك سوء عدالة في توزيع الطاقة الكهربائية ،اذ يتم قطع الطاقة عن المحافظة في حال اضافة حمل قليل على الشبكة، في حين ان هناك محافظات تتجاوز الحصة ولايتم قطعها"، مطالبا رئيس الوزراء بـ"الانصاف ومنح المحافظة حصتها من الشبكة الوطنية".

من جانبه، شدد عضو مجلس النواب عبود العيساوي بضرورة أن "يكون هناك حراك فوري من قبل رئيس الوزراء ووزارة الكهرباء في زيادة حصة محافظة النجف من الطاقة"، محذراً "من سخط الشارع النجفي إذا لم تتحسن الكهرباء ما قد ينعكس سلبا على الوضع الامني في المحافظة".

من جانبه اوضح مدير توزيع كهرباء النجف صفاء الخالدي، ان "الغاز المستورد لرفد المحطات الغازية خفض لدينا الانتاجية الى نحو خمسة آلاف ميغاواط في المحافظة".

واوضح أن "حصة المحافظة من وقود الغاز انخفضت عن العام الماضي فضلا عن الاضراب الذي نظمه سائقو ناقلات الوقود في مصفى المحافظة أدى الى نقص في الوقود الثقيل"، مؤكداً ان "المديرية تضغط باتجاه زيادة حصة المحافظة من انتاج الطاقة الكهربائية وكذلك الصيانة المستمرة في الشبكات".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام