الأولمبية الدولية تؤكد ثقتها بنجاح دورة طوكيو

رياضة
  • 12-05-2021, 21:50
+A -A

متابعة- واع
أكدت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأربعاء، أنها تدعم الإجراءات التي اتخذتها اليابان لمواجهة جائحة كوفيد-19، وإنها على ثقة في أن أولمبياد طوكيو ستكون حدثا تاريخياً رغم المعارضة الشعبية الواسعة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية مارك آدامز في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت "نحن الآن إلى حد كبير في مرحلة التنفيذ قبل 78 يوما على انطلاق الأولمبياد، ونركز تماما على إقامة الدورة الأولمبية.
وأضاف أنه "عندما تقام الأولمبياد ويكون الشعب الياباني فخورا باستضافته الحدث، ستكون هذه لحظة تاريخية، أعتقد أنني أثق تماما في أننا سنرى الرأي العام مؤيدا بشكل كبير للألعاب الأولمبية".
وقال آدامز "فيما يتعلق باليايان وطوكيو نتفهم الحذر هناك، نحن نتضامن معهم تماما، يتعين علينا الثقة التامة في السلطات اليابانية".
ورغم ذلك انتهى مؤتمر الصحفي الافتراضي باعتراض أحد الأشخاص، الذي دخل المؤتمر كصحفي من أجل طرح سؤال، لكنه رفع لافتة كتب عليها "لا للأولمبياد" وصرخ بألفاظ نابية وقال "لا للأولمبياد في أي مكان" قبل أن تتم مقاطعته.
ومددت اليابان حالة الطوارئ في طوكيو وثلاث مناطق اخرى حتى نهاية ايار الحالي مع زيادة حالات الإصابة بالعدوى يوميا، ما أجبر توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على تأجيل زيارة لليابان الشهر الحالي.
وتأجلت ألعاب طوكيو 2020 لمدة عام واحد بسبب الجائحة، أما الآن قبل أقل من ثلاثة شهور على انطلاق الأولمبياد في 23 تموز المقبل، تكافح اليابان من أجل مواجهة ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.
وتطالب أغلبية اليابانيين، بإلغاء أو تأجيل الأولمبياد للمرة الثانية، وفقا للعديد من استطلاعات الرأي، مع تأهل 70 بالمئة من 10500 رياضي أي نحو 7800 رياضي بالفعل لنهائيات الألعاب.
المصدر: رويترز