الكعبي يدعو إلى تحرك عربي ودولي لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني

سياسية
  • 12-05-2021, 17:26
+A -A
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الأربعاء، تضامن الشعب العراقي مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الكيان الصهيوني المجرم فيما دعا إلى تحرك عربي ودولي لوقف العدوان.
 وقال الكعبي خلال فعاليات المؤتمر "الافتراضي" الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "استمرار العدوان الوحشي بحق الشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين الانسانية، ولا تكفي كلمات الاستنكار والشجب والتنديد لوصف بشاعة الافعال الصهيونية في القدس الشريف وقطاع غزة وباقي الاراضي الفلسطينية"، لافتا الى أن "بضاعة الموت التي تسوقها اسرائيل يوميا الى الفلسطينين لا محالة سترتد اليها، وها هي بوادر الموت تحيط بهذا الكيان الغاصب بفعل شجاعة الفلسطينين المقاومين الابطال".
 وأضاف، أن "سلب الاراضي وتدنيس المقدسات هي ممارسات مقيتة وعنصرية وغير قانونية دأبت اسرائيل على ممارستها بشكل يومي بانتهاك واضح وجلي لكافة المواثيق الدولية وبتعنت وصلف واصرار من هذا الكيان اللقيط على انتهاك حقوق الانسان واولها الحق بالحياة وكما قال القائد العربي الوطني السيد مقتدى الصدر: لا سلام يعم العالم ولن تتوحد الاديان ما دامت دولة الشر مستمرة باستكبارها وعدوانها وارهابها".
 وأكد أن "الكيان الغاصب وتصرفاته العدوانية هو منبع عدم الاستقرار في كل المنطقة بل والعالم ، فبعد الاعتداء الهمجي على السكان الفلسطينين الامنين وترويعهم وتهجيرهم من القدس وحملات الاعتقال التي طالت حتى النساء انبرى باستكباره وتعنته لقصف المدنيين في قطاع غزة المحاصرة وهدم المنازل وترويع السكان يقابل هذا التصعيد الخطير من قبل ”العصابة الصهيونية“ صمت مريب من المجتمع الدولي، وخذلان من البعض في الدول العربية والاسلامية الصديقة".
 وتابع أننا "إذ ندين هذا الكيان الغاصب وافعاله الارهابية بحق الشعب الفلسطيني فإن عليها أن تكف فورا وحالا وتتراجع عن سلب الاراضي في فلسطين وتتوقف عن قصف الآراضي الفلسطينية واطلاق سراح جميع المعتقلين"، مشيرا الى أننا "اليوم في العراق نقف جميعا متضامنين مع الشعب الفلسطيني ضد الجرائم التي يمارسها الكيان المجرم اتجاههم ونشد على يد اخوتنا الفلسطينين بالدفاع عن انفسهم وفرض معادلة جديدة على الارض وندعم الحكومة الفلسطينية لاقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ولها كامل السيادة على جميع الاراضي الفلسطينية".
 وأضاف، أننا "نحيي روح البسالة والاصرار والمقاومة، فمقاومة الباطل هي الحق المبين الذي أفشل مخططات التركيع الصهيوني ، ومن هنا فإننا نرفض بشكل قاطع الاساءة الى روح المقاومة والتصدي للمعتدي الصهيوني بأي حجة أو سبب، وها هي اسرائيل مثل بيت العنكبوت تتلوى رعبا من رد فعل المقاومين".
 وتابع أن "علينا جميعا مساندة الموقف الفلسطيني خاصة في المحافل الدولية والسعي لاصدار قرارات اممية بادانة الاعتداءات الاسرائيلية والزامها بوقف عدوانها الوحشي وسلب الاراضي الفلسطينية واطلاق سراح المعتقلين ونحن بحاجة ماسة الى وحدة الصف العربي والاسلامي في هذه المساندة وعلينا العمل بشكل صادق وحثيث الى وقف العدوان الوحشي ضد اخوتنا الفلسطينين بكافة السبل"، مؤكدا أننا "في العراق على جهوزية تامة لدعم الشعب الفلسطيني بأي وسيلة حمى الله فلسطين ونصر الله المقاومين وسدد ضربتهم ونصرهم على عدوهم".
 وخلال البيان الختامي للمؤتمر.. طلب الكعبي بشكل رسمي ونيابة عن مجلس النواب العراقي، أن "يتضمن البيان دعوة الجامعة العربية لعقد اجتماع عاجل على مستوى الرؤساء أو على مستوى وزراء الخارجية لمتابعة الاعتداء الاسرائيلي على فلسطين، فضلا عن التحرك على المستوى الدولي بإصدار قرارات ملزمة بوقف الاعتداء الاسرائيلي فورا".