العمليات المشتركة تحدد استراتيجيتها في مواجهة تهديدات داعش وطرق تسلله

أمن
  • 12-05-2021, 16:41
+A -A

بغداد - واع 
حددت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، استراتيجيتها في مواجهة تهديدات عصابات داعش الإرهابية وطرق تسلله، فيما كشفت عن تنفيذ ضربات في قاطع نينوى أسفرت عن تدمير أنفاق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "القوات الأمنية تنفذ ضمن إجراءات استراتيجية لمواجهة التهديدات عمليات نوعية استباقية تشرف عليها قيادة العمليات المشتركة بالتخطيط والاستعداد لضرب عصابات داعش الإرهابية وإدامة الضغط على الإرهابيين".
وأضاف، أن "داعش يستغل بعض الثغرات الأمنية للتحرك على الحدود مع سوريا ويتم التصدي له بالعمليات الأمنية المستمرة"، لافتاً إلى أن "داعش يحاول العودة، لكن التخطيط الكبير والجهد الاستخباري والتغيير بالتكتيك النوعي من قيادة العمليات المشتركة يتلاءم مع حجم التهديد".
وعن العمليات المنفذة ضد داعش في الآونة الأخيرة قال الخفاجي، إن "طيران التحالف الدولي وجه ضربات استهدفت أهدافاً تابعة لداعش في قاطع نينوى ضمت انفاقاً أسفرت عن تدميرها ومقتل 5 من الإرهابيين رصدوا وهم يدخلون الأنفاق".
ولفت إلى أن "هنالك عملاً آخر في سلسلة جبال حمرين باتجاه قاطع عمليات الانبار وهنالك عمل آخر في قاطع ديالى، لادامة الجهد الاستخباري والأمني ومنع طرق التسلل التي يستخدمها داعش في بعض الأحيان".