عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر

أمن
  • 12-05-2021, 16:02
+A -A

بغداد - واع 
أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر الشامل الذي بدأ اليوم.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت القيادة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قائد عمليات بغداد اللواء الركن أحمد سليم بهجت ترأس مؤتمراً أمنيآ في مقر القيادة بحضور قادة الفرق والتشكيلات المرتبطة بالقيادة، ومديري الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية، والمرور والدفاع المدني لقاطعي الكرخ والرصافة، وضباط هيأة ركن القيادة".
 وأكد بهجت على "متابعة عمل القطعات، وأسلوب تنفيذ الواجبات بكل مهنية وحرص"، مشدداً على "أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة، بالإضافة إلى تنفيذ وصايا اللجنة العليا للصحة والسلامة". 
وقرر مجلس الوزراء في وقت سابق فرض حظر شامل يبدأ من اليوم الأربعاء 12 أيار وينتهي في 22 من الشهر ذاته.
ويوم أمس، حددت قيادة العمليات المشتركة، أبزر تفاصيل الحظر الشامل والشروط والاستثناءات المرتبطة به.
 وقال الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحظر سيشمل منع السفر للمجاميع السياحية كافة والسماح بدخول البضائع عبر المنافذ، ومنع السفر من وإلى الهند إلى إشعار آخر، فضلا عن استثناء الاعلاميين ومنتسبي الدوائر الخدمية من اجراءات الحظر"، مبينا أنه "تقررالسماح بعجلتين فقط مع الجنائز".
وتابع أن "القرارات تضمنت أيضا السماح للافران ومحلات البضائع لغاية السابعة مساءً والصيدليات المرخصة أثناء حظر التجوال، وغلق كافة العيادات غير المرخصة"، مشيرا الى أنه "سيتم غلق الطرق كافة حتى مع اقليم كردستان والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع، وغلق مداخل العاصمة بغداد والسماح فقط للفئات المستثناة من الحظر".
ولفت الى أنه "سيتم قطع الجسور الرابطة بين الكرخ والرصافة باستثناء جسرين اثنين، كما سيتم غلق مداخل العاصمة بغداد والسماح فقط للفئات المستثناة من الحظر"، مبينا أنه "سيتم نشر دوريات النجدة في الأحياء لمنع التجمعات، فضلا عن منع التجمعات والمولات".