ذي قار تكشف عن خطتها للنهوض بالمحافظة

محلي
  • 12-05-2021, 13:10
+A -A

بغداد ـ واع- زهراء صباح

كشفت محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، عن خطتها للنهوض بواقع المحافظة.

وقال محافظ ذي قار احمد الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن "المحافظة باشرت بإعداد خطة ضمن صندوق إعمار ذي قار وبقيمة 300 مليار دينار، تمَّ توزيعها بين المدن وبحسب الكثافة السكانية".

وأضاف،أنه "تمَّ إعداد المشاريع بالتشاور مع مديري الوحدات الإدارية لتغطية احتياجات المناطق في القطاعات المختلفة"، منوِّها بأن "الخطة لا تلبي جميع الاحتياجات نظراً لقلَّة التخصيصات المرصودة".

من جانب آخر أكَّد مدير زراعة ذي قار صالح هادي السالم، "رفع مقترح الخطة الزراعية الصيفية في المحافظة الى اللجنة المشتركة بين وزارتي الزراعة والموارد المائية".

وبيَّن، أن "الخطة تم رفعها على أساس الجداول والأنهر والمساحات المنفَّذة، فضلاً عن المحاصيل"، لافتاً الى أن "مجموع المساحات في الخطة المقترحة بلغت 184 دونماً تتضمن محاصيل الشلب والذرة البيضاء والخضراوات وغيرها".

وتابع، أن "اللجنة المشتركة في بغداد أقرَّت الخطة الصيفية، وتم رفع محصول الشلب على حوض دجلة بوصف أن الاطلاقات المائية لا تتحقق ، ومن ثم بمقدار 6500 دونم على حوض دجلة وهذه المساحة تم رفعها من الخطة وبالتالي تم اقرار خطة صيفية على حوض دجلة والفرات بلغت 177 ألف دونم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام