ابو الغيط: التصرفات الاسرائيلية مخالفة للقانون الدولي الإنساني

دولي
  • 11-05-2021, 16:08
+A -A

القاهرة - واع

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، أن التصرفات الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي الإنساني.
وقال أبو الغيط في كلمة له خلال اجتماع مجلس الجامعة في دورة غير عادية على المستوى الوزاري وحسب بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نجتمع اليوم ليس فقط لكي ُندين ما يجري في القدس المحتلة، وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بوجٍه عام ولكن لنبعث برسالة واضحة للعالم بأن الوضع في فلسطين غير قابل للاستمرار على هذا النحو"، مبينا أن "الهدوء، الذي طالما ادعى الاحتلال وجوده ليس إلا هدوءا على السطح، يخفي تحته عناصر انفجار وتصعيد". 
وأضاف أنه "لن تقف آثاره عند حدود المنطقة وقد راينا بالأمس فقط كيف يمكن أن يؤدي التصعيد الإسرائيلي إلى هجمات عشوائية منفلتة لا تعكس سوى الرغبة في استعرض القوة وتسجيل النقاط السياسية في الداخل على حساب دماء الأطفال في غزة". 
ويشارك العراق في اجتماع وزاري بالجامعة العربية بشأن القدس.
وذكر المُتحدّث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحّاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "العراق يشارك في أعمال الدورة غير العاديّة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري افتراضياً، وذلك بناءً على طلب دولة فلسطين وبرئاسة دولة قطر، لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيليّة في مدينة القدس المحتلّة".