الثقافة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في بغداد

ثقافة وفن
  • 10-05-2021, 22:23
+A -A

بغداد - واع
وقع وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الاثنين،  على مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في بغداد تهدف إلى التعاون الثنائي في الميدان الثقافي والمعرفي. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال ناظم خلال حفل التوقيع، بحسب بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "نهج توقيع مذكرات التعاون هو صلب منهاج عمل هذه الحكومة وبرنامجها في تعزيز عمل المؤسسات المختلفة".  
وأضاف، أنه "من المعلوم أن الجامعة تأسست حديثاً بثلاث كليات لها مدخلية في العلاقات العامة والآداب والقانون،  ونحن في هذا الصدد نتوجه لتوقيع عدة مذكرات تفاهم مع عدة جامعات حكومية وأهلية".  
 بدوره، أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في بغداد مايكل مولينكس عن أمله بأن تكون الجامعة خير عون للعراق في دعم وتأهيل كفاءات وطنية. 
 وتابع بالقول، إن الجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع اليونسكو حيث سيكون لها مقعداً لليونسكو كما سيكون لنا مسرح ومركز ثقافي يدعم التنوع،  وهو ما يؤهلها لصياغة مشاريع ثقافية مهمة.  
يشار إلى أن الغاية من المذكرة وضع أساس التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة الأمريكية في بغداد،  في المجالات الثقافية والعلمية والأكاديمية المتعلقة بتنمية المعارف والقدرات والفعاليات،  وتعزيزها فيما يخص قطاعات الثقافة والآثار والتراث والفنون والمكتبات والترجمة والعلوم السياسية والقانونية والإدارية والتعريف بأهمية قطاع الثقافة في بناء الإنسان والمجتمعات.