ناظم: الحكومة اتخذت إجراءات لمعالجة أزمتي مياه دجلة وحرائق المحاصيل

سياسية
  • 9-05-2021, 17:10
+A -A

بغداد - واع 
أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الأحد، أن الحكومة اتخذت إجراءات لمعالجة أزمتي مياه دجلة وحرائق المحاصيل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال ناظم في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم تقديم جلسة مجلس الوزراء بدلاً من يوم الثلاثاء نظراً لانتهاء شهر رمضان الخميس المقبل". 
وأضاف، أن "مجلس الوزراء ناقش الظروف الأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد"، مبينا أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه الداخلية بالتحقيق الفوري بشأن اغتيال إيهاب الوزني في كربلاء المقدسة"، لافتا الى أن "الحكومة وعدت بالإسراع في ملاحقة الجناة". 
وأشار الى أن "الكاظمي توعّد بالوصول إلى منفذي اغتيال الوزني مثلما وصلت الحكومة للجناة في البصرة"، لافتا الى أن "هناك توجيها برعاية عائلة الشهيد إيهاب الوزني". 
وتابع: هنالك تعاقدات جديدة لجلب المزيد من اللقاحات ولاسيما فايزر"، مبينا أن "العراق يشهد تصاعداً في أخذ اللقاح من قبل المواطنين".
وبين أن "هنالك توجيها بمتابعة ملف حرائق المحاصيل بنحو جاد وصارم"، مبينا أن "حرق المحاصيل تقف خلفه أجندات وهناك توجيهات بمنع تكرارها والحيلولة دونها".
وأوضح أنه "تم اتخاذ إجراءات وتدابير لتفادي شح المياه في دجلة"،لافتا الى أن "مجلس الوزراء صوت على مشروع قانون حماية الطفل المقدم من وزارة العمل"، موضحا أن "مجلس الوزراء وجه أمانة بغداد للقيام بحملة تنظيف كبرى تزامناً مع قدوم العيد".