المرور تؤكد احتجاز عدد كبير من مركبات الخصوصي العاملة بصفة أجرة

محلي
  • 8-05-2021, 21:12
+A -A

بغداد- واع- محمد الطالبي
أكدت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، استمرار مفارزها بمحاسبة المركبات الخصوصي التي تعمل كمركبات أجرة من خلال أخذ التعهدات من المخالفين للتعليمات، فيما أكدت احتجاز عدد كبير منها.
وقال مدير إعلام المرور العميد حيدر كريم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم تطبيق التوجيه الحكومي الخاص بمنع عمل سيارات الخصوصي كأجرة وتشكيل مفارز لمحاسبة المخالفين محاسبة شديدة". 
وأضاف، أن "عدد المركبات المخالفة كبير جدا فبعضها يضع علامة التكسي والاخر بدون علامة"، مشيرا الى أنه "تم حجز عدد كبير من المركبات المخالفة بما لا تتحمله كراجات الأقسام ما تطلب تحويل قسم منها الى ساحات الحجز المركزية والتي امتلأت بدورها". 
وتابع كريم أن "المفارز تعاملت مع الموضوع بأخذ تعهدات من المخالفين للتعليمات وازالة المخالفة"، مؤكدا أن "التشديد والمحاسبة هما على وفق قانون المرور العامة 8 لسنة 2019".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجّه خلال جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 27 آذار الماضي بمنع مركبات الخصوصي من العمل بالأجرة،
وقال الكاظمي خلال الجلسة، إن "سيارات الأجرة هي من تمتلك الرخصة للقيام بعملها"، موجهاً "مديرية المرور العامة بالقيام بدورها في منع السيارات غير المرخصة بالعمل كسيارات أجرة".