خبيرات في التجميل يتحدثن عن أهمية الصيام بشكل المرأة

منوعات
  • 7-05-2021, 12:41
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
أكدت طبيبة الأسرة والتجميل الدكتورة يمامة زهير أن المرأة في شهر رمضان يكون وضعها الصحي وشكلها أفضل وأجمل.
وقالت زهير لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بالصيام تقل السوائل ،فيقل الترطيب ،لذا يحدث ما يشبه التمرين الذي يقوي البشرة بتناول المواد التي تحتوي على سوائل ترطب جفاف البشرة" مشيرة الى أن" الصيام يعد أحد أنظمة التنحيف العالمية حسب بحوث عملية في الطب المتخصص بالجمال".
وأضافت أن "المرأة اذا التزمت بهذا النظام الغذائي وقللت من الحلويات والكربوهيدرات والمشروبات الغازية والدهون المشبعة وإعتمدت الفواكه والخضراوات والبروتينات تصل الى جسد متناسق صحي".
بدورها قالت الماكيرة أفنان إياد: إن "على المرأة إدامة ترطيب بشرتها دائما.. في أثناء الصيام أو في الأوقات العامة" مبينة أن "الصيام ممتاز لرشاقة المرأة ،لأنه يلزمها بوجبات طعام منظمة في أثناء الفطور والسحور لا ثالث لهما في اليوم، سوى هوامش لا تؤثر على النظام الغذائي بوضوح".
من جانبها أوضحت الفنانة فاطمة الربيعي أن " فاعلية الصيام تثبت في معالجة أمراض عدة من بينها الخلايا السرطانية والجهاز الهضمي" مشيرة الى أن "تقارير عالمية نصت على أن صيام ست عشرة ساعة من شأنه تنظيف الجسد".
ولفتت الى أن "فوائد الصيام تشمل أمراض المفاصل وزيادة الوزن والبشرة والرشاقة وتنمي قوة الإرادة المطلوبة في تنظيم الغذاء".