الخفاجي يشدد على وجوب اعتماد الطرق القانونية لتداول المستلزمات الزراعية

محلي
  • 6-05-2021, 20:44
+A -A

بغداد – واع
شدد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، على وجوب اعتماد الطرق القانونية لتداول المستلزمات الزراعية.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الخفاجي قام  بزيارة ميدانية للعديد من المكاتب الزراعية في منطقة السنك في العاصمة بغداد للوقوف على عملها بشكل مباشر"، مبينا إن "وزير الزراعة أستمع الى العديد من اصحاب هذه المكاتب بشأن الاعمال التي يقومون بها والمعوقات التي تواجه عملهم". 
واضاف ، إن "الخفاجي أكد دعم وزارة الزراعة للجهود التي تبذلها المكاتب والشركات الزراعية التي تقوم بعملية تداول البذور والمستلزمات الزراعية"، مشدداً على "ضرورة أن تعمل المكاتب بالطرق القانونية لتداول المستلزمات الزراعية الرصينة والمعتمدة  وحسب القوانين النافذة بهذا الخصوص".
وأوضح ، إن "عمل مكاتب البذور يجب ان يكون داعما للعملية الزراعية من خلال استيراد وتداول البذور والمبيدات وجميع المستلزمات الزراعية المعتمدة عالميا والمسجلة لدى وزارة الزراعة"، مؤكدا "ضرورة استيراد البذور والمبيدات والمستلزمات الزراعية من شركات عالمية رصينة تمنح المزارع العراقي ثقة في اقتنائها ، كونها ذات انتاجية عالية ومضمونة النتائج".
وأعرب الخفاجي ، عن أمله "بالتواصل المستمر مع هذه الشريحة الداعمة للقطاع الزراعي، وإن الوزارة ستعمل على تسهيل الاجراءات وتقليص الروتين وفق القوانين النافذة بتداول المستلزمات الزراعية"، مثمنا "الجهود  التي تبذلها المكاتب والشركات الزراعية في دعم وتطوير القطاع الزراعي".