وزير الخارجيَّة: نعمل على تنويع الشراكات الاقتصادية للعراق

اقتصاد
  • 6-05-2021, 14:38
+A -A

بغداد – واع

أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن الحكومة تعمل على تنويع الشراكات الاقتصادية للعراق، فيما دعا وسائل الإعلام إلى نقل الصورة الحقيقية عن العراق الذي يعيش في وضعٍ أمنيٍّ مستقرٍّ.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى في العاصمة الإيطاليّة روما، مجموعة من الإعلاميين العرب والأجانب، وبحضور سفيرة جمهوريّة العراق لدى إيطاليا صفية السهيل"، مبينةً أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أهم نتائج الزيارة إلى روما والفاتيكان ولقاءاته بقداسة البابا والمسؤولين في كل من إيطاليا والفاتيكان".

وقدم حسين "الشكر للبابا على الزيارة التاريخية التي قام بها قداسته إلى العراق ومتابعة نتائج الزيارة، ومناقشة موضوع حوار الأديان وتشجيع السياحة الدينية إلى مدينة أُور التاريخية، فضلاً عن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين العراق ودولة الفاتيكان وإيطاليا".

وأكَّد "أهميّة قيام وسائل الإعلام بنقل الصورة الحقيقية عن العراق الذي يعيش في وضعٍ أمنيٍّ مستقرٍّ وهذا ما أثبتته الزيارة التاريخية لقداسة البابا، الذي زار العديد من المدن العراقيّة،لا سيما بعد أن إستُعيدتْ الأراضي العراقيّة التي استولى عليها تنظيم داعش الإرهابيّ وهزيمته عسكرياً".

وتطرّق الوزير  خلال اللقاء إلى آخر التطورات السياسية والاقتصادية في العراق وسعي الحكومة العراقيّة إلى تجاوز الصعوبات المالية التي تولّدت من انخفاض أسعار النفط العالمية، والركود الاقتصادي الذي تعاني منه أغلب دول العالم بسبب الجائحة، وتوجه الحكومة نحو تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات لدعم الاقتصاد العراقي.

كما أجابَ على أسئلة الإعلاميين التي تركّزت بشأن التطورات الداخلية، والإقليمية وعلاقات العراق الخارجيَّة ودوره في تهدئة التوترات في المنطقة.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام