عالم فضاء يعلق على الصاروخ الصيني "التائه" حال سقوطه

منوعات
  • 6-05-2021, 09:32
+A -A

متابعة – واع
اكد عالم الفضاء المصري، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية فاروق الباز، ان ما حدث مع الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 بي" أمر وارد الحدوث ولا داعي للخوف.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الباز أنه "في السابق كان هناك جزء كبير من مركبة فضائية تدعى "سكاي لاب" أمريكية، وكانت هناك حالة من التخوف من أنها قد تعرض سطح الأرض لعدد من المشكلات، وكان التخوف الأكبر من سقوطها في أستراليا، إلا أن ذلك لم يحدث، وسقطت بالفعل داخل المحيط"، مشيرا إلى أنه "غالبا هذا ما سوف يحدث مع الصاروخ الصيني سيسقط في أحد المحيطات، نظرا لأن كوكب الأرض غالبيته العظمى ماء".
وأضاف ان "الصين ما زالت في مرحلة بداية رحلات الفضاء، ومن الوارد عدم سيطرتها على الأمر في البداية"، لافتا إلى أن "الصاروخ إن سقط على يابسة الأرض يحدث فجوة بها، وهذا أمر معتاد نتيجة الارتطام".
وأكد أن "لا أحد يعرف أين سيسقط الصاروخ، ولا يوجد أي طريقة للتحكم به وذلك ما يزيد حالة التخوف من سقوطه على أي بلد بالرغم من أن ذلك لم يحدث من قبل، لكنه وارد، ولو حدث ذلك سيتسبب في أضرار بالطبع"، مشددا على أنه "لا داعي للقلق وتلك الحوادث حدثت من قبل، وكان المدى الذي أحدثته بسيطا، ولم يضر أحد".
المصدر: روسيا اليوم