الكاظمي: قواتنا عازمة على دحر الإرهاب ومنع السلاح المنفلت

سياسية
  • 5-05-2021, 22:33
+A -A

بغداد – واع
اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان القوات الامنية عازمة على دحر الارهاب ومنع السلاح المنفلت.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أستقبل عدداً من رؤساء وشيوخ العشائر من مختلف محافظات العراق".
وقال الكاظمي، بحسب البيان، إن "الدور الإجتماعي الذي تضطلع به عشائرنا الكريمة مهم في توطيد السلم المجتمعي وعدم السماح للإرهاب بالتسلل"، مؤكدا إن "عشائرنا وأبناءها البررة أثبتوا خلال المواجهة مع الإرهاب وفلوله، انهم كانوا السند لقواتنا الأمنية، مثلما أن لهذه العشائر دورا في تهيئة الظروف الطبيعية لإنجاز الإنتخابات القادمة".
وأشار الكاظمي الى ان "الإنتخابات القادمة معوّل عليها في استعادة ثقة المواطن بالعملية الإنتخابية وبالنظام السياسي"، مبينا انه "رغم كل التحديات فإن قواتنا الأمنية عازمة على دحر الإرهاب، ومنع السلاح المنفلت الذي يظهر تحت مسميات خادعة".
وتابع: إن "المطلوب اليوم من عشائرنا مساندة جهود استعادة هيبة الدولة، وان تدعم توصيف الوطن والمواطنة، وتقديم الإنتماء الوطني بعيدا عن كل المسميات الطائفية والمذهبية التي لم نحصل منها غير الوجع والألم".
 واضاف، إن "العراق بدأ بأداء دوره الطبيعي في الساحة الدولية، وبناء علاقات وطيدة تسمح بالإستثمار والتنمية وخلق فرص العمل الحقيقية للشباب العراقي، وهو ما سيستعيد ثقة المواطن بالدولة".
واستمع رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، الى ما طرحه شيوخ العشائر من وجهات نظر واحتياجات ووجه بتسهيل تلبيتها.